الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ماذا تعني الانتخابات ؟ بقلم : رمضان عيسى

تاريخ النشر : 2016-08-25
ماذا تعني الانتخابات ؟  بقلم : رمضان عيسى
ماذا تعني الانتخابات ؟
الانتخابات : وعي ، انتماء ، تفاعل ، حضارة !!
= الانتخابات خطوة حاسمة وفارقة في تاريخ الشعب الفلسطيني : + الانتخابات هي الصوت الذي يصرخ من الوادي الى الجبل ويتردد صداه في كل الأرجاء وتخاف منه صخور الزمن .==
الانتخابات : أنت هنا لتقول : نعم ، +++ أنت هنا لتقول : لا !!
لا حيادية ، ولا للمقاطعة ولا للامبالاة + كن ايجابيا : الانتخابات دليلك الى وطن ديمقراطي !!
+ اصرخ حتى تجعلهم يصمون آذانهم + من حقك أن تقول شيئا ً .

بغض النظر عن نوعية المرشحين ، وشخصياتهم ، الانتخابات حق ، الانتخابات ممارسة ديمقراطية ، الانتخابات وعي ، الانتخابات تفاعل وانتماء ، الانتخابات حضارة ، الانتخابات خطوة في الطريق الصحيح ، الانتخابات شعور بالمواطنة !!
- قد يتسائل أحد المواطنين : وما الفائدة من الانتخابات ما دام المرشحون عجايز ، أو من تنظيمات لها تاريخ سيء في انقسام الوطن ، أو غير متخصصون في الخدمات البلدية ، -- ومثل هذا كثير -- == المواطن معه حق في هذا ، وصحيح ما يقوله المواطن ، -- هذه هي البداية ، وكل بداية صعبة وبها الكثير من العثرات . ولكن هذا لا يجعلنا أن نتخلى عن الانتخابات !!!
فالانتخابات وسيلة للتغيير للأفضل ، الانتخابات وسيلة للقضاء على الحرفية الحزبية ، فاذا لم تُؤتي أكلها هذه المرة ، ستكون في المستقبل ـ أفضل !!
نريد لهذا السلوك أن يصبح عادة ، اسلوب لحل مشاكلنا الداخلية ، يجب أن نتعود على أحد الممارسات الديمقراطية !!
فإما هذا واما السلاح ، -- اما الانتخابات ، واما بقاء الانقسام ، واما تكرار الفشل في انهاء الانقسام !!
حينما نسمع السؤال : الى أين نحن ذاهبون ؟ يأتينا الجواب . الى " الانتخابات ..............
= نعم الى الانتخابات +++
وعلى كل مواطن أن يسأل نفسه ....هل أنا ذاهب الى صندوق الانتخابات من أجل البنك ، أم من أجل ازالة الانقسام ، أم من أجل ازالة الحصار ، أم من أجل الوطن " فلسطين " ، أم من أجل " الهوية " الغائبة والتي تتآكل يوما بعد يوم . أم من أجل دفع أشخاص يتحلون ببعض الصدق في البلديات لتحسين الخدمات للناس ، أم من أجل مشايخ يقولون للناس أن هدفهم بناء خلافة راشدة .، أم أنا ذاهب للصندوق من أجل استرجاع مركز سلبه آخرون !! أم لماذا . == لماذا ؟
اذا كنت تعتقد أن من يربح الصندوق يربح البنك ، فهذا ليس هدف شريف ، فالبنك هو صَدقة وانسانية من الآخرين على شعبنا المنكوب في وطنه وفي قادته .
أما اذا كنت ذاهب للصندوق من أجل ازالة الحصار ، فالحصار مفروض من اسرائيل وأخواتها من شعبنا الفلسطيني الذين يشاركون اسرائيل في حصارها بزيادة التصارع على المناصب وزيادة أمد الانقسام وتفكيك أواصر الوحدة بين مكونات شعبنا .
أما اذا كنت ذاهب الى الصندوق من أجل الهوية ، فالهوية في علم الغيب ، لا ندري متى نحصل عليها ، فلن تحضرها لنا مئات الصناديق ، ولا الدعوات في كل مساجد العالم الاسلامي والمسيحي . .
أما اذا كنت ذاهب من أجل مركز ووجاهه ، فالمراكز تأتي بالعمل والاخلاص والصدق والمثابرة والتفاني ونكران الذات .
واذا كنت تريد الانتخاب من أجل التسريع بخلافة راشدة ، فهذا شعار زائف في هذا الزمن ، وهو طريقة لسرقة صوتك لتحقيق مآرب أخرى حزبية أو مالية . واذا أردت أن تعرف أن ما أقوله هو الصدق ، فاسأل أي مُحاسب ما الفرق بين أي بنك عادي والبنوك الاسلامية ؟
اذن ، لماذا تذهب الى الصندوق ... ؟
تذهب من أجل اثبات أهلية شعب فلسطين أن يكون له وطن حر وديمقراطي وموحد .
اذن ، نذهب الى الصندوق ليس للمناصب ولا للمكاسب ، ولا للشعارات الكاذبة ، بل يكون دافعنا التوحد والوطن . ثم سيأتي كل شيء جميل بعد ذلك .
وليكن شعارنا " الوطن للجميع " ... أنا ذاهب الى الانتخابات !! ..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف