الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

انتقام الثعلب ترجمة : حماد صبح

تاريخ النشر : 2016-08-23
انتقام الثعلب ترجمة : حماد صبح
مرض الأسد ملك الحيوانات يوما ، وأذاع وزيره الذئب الأغبر ، وهو آخر ذئب من فصيلة منقرضة ، نبأ المرض بين كل الحيوانات ؛ في السهل والجبل والغابة ، فتقاطرت كلها إلى عرين الأسد على مدى ثلاثة أيام لتطمئن على صحته وتتمنى له عاجل الشفاء . كلها عادته إلا الثعلب ، فأبدى الذئب الأغبر الذي يجلس دائما على ميمنة الأسد ، والمعروف بكرهه للثعلب ملاحظة للأسد حول غياب الثعلب قائلا : كل رعيتك مرت منحنية أمامك وتمنت لك الشفاء العاجل والعمر المديد إلا الثعلب ! يقال إنه لا يبالي بصحتك !
فغضب الأسد وتجهم وكشف عن أنيابه ، وهي علامة السخط عنده ، واتخذ قرارا خطيرا ضد الثعلب . فجرى الأرنب الذي رأى وسمع كل شيء إلى صديقه الثعلب ، وقال : احذر يا صديقي ! أخبر الذئب الأغبر الأسد عن غيابك ، فغضب عليك .
وشكر الثعلب الأرنب ، وتباطأ يوما آخر في القدوم على الأسد ، وجال فصاد دجاجة ، وقدمها إلى الأسد حين عاده مساء اليوم التالي ، فاهتز شارب الأسد حنقا من إذلال الثعلب له ، وقال : أنا طريح الفراش من أربعة أيام ، وكل الحيوانات عادتني تستفسر عن صحتي سواك ! ألا تهمك صحتي في شيء ؟! هل ستزعم أنك ما علمت نبأ مرضتي ؟!
قال الثعلب : لا هذا ولا ذاك يا صاحب المعالي ! علمت نبأ مرضتك في نفس اليوم الذي علمه فيه غيري إلا أنني سألت نفسي : أيهما خير لك : أن آتيك حال سماعي نبأها لأنحني أمامك ؟! أم أن أنقب لك عن دواء فيه شفاؤك ؟! حثتني الحكمة والخوف على صحتك على أن أجوب أطراف المملكة لمعرفة رأي الأطباء في شأنها .
_ وإلام توصلت ؟!
_ جميل . أجمع كل الأطباء الكبار على دواء واحد وحيد فيه شفاؤك التام .
_ في قدرتي أن أعرفه ؟!
_ بالتأكيد المطلق . لكي تشفى يجب أن تشرب حساء دجاجة مضافة إليه الأذن اليمنى لذئب أغبر ! وأرجح أن وزيرك العظيم سيكون سعيدا لبذل أذنه لك !
وعند ذلك رمق الأسد الذئب بنظرة مستعلمة ، فلم يجد بدا من التضحية بأذنه .
وشرب الأسد الحساء مع أذن الذئب ، وراح في نومة عميقة .
ونهض الثعلب ، وقبل أن يغادر العرين اقترب من أذن الذئب اليسرى ، وقال له : إذا أحببت المحافظة على أذنك الباقية فأمسك عليك لسانك ، وكف عن اغتياب الآخرين !
*عن موقع ل . جي . سي الفرنسي .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف