الأخبار
بايدن ونتنياهو يجريان أول اتصال هاتفي منذ أكثر من شهرإعلام إسرائيلي: خلافات بين الحكومة والجيش حول صلاحيات وفد التفاوضالاحتلال يفرج عن الصحفي إسماعيل الغول بعد ساعات من اعتقاله داخل مستشفى الشفاءالاحتلال يغتال مدير عمليات الشرطة بغزة خلال اقتحام مستشفى الشفاءاشتية: لا نقبل أي وجود أجنبي بغزة.. ونحذر من مخاطر الممر المائيالقسام: نخوض اشتباكات ضارية بمحيط مستشفى الشفاءالإعلامي الحكومي يدين الانتهاكات الصارخة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الطواقم الصحفيةمسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي"إسرائيل حولت غزة لمقبرة مفتوحة"تقرير أممي يتوقع تفشي مجاعة في غزةحماس: حرب الإبادة الجماعية بغزة لن تصنع لنتنياهو وجيشه النازي صورة انتصارفلاديمير بوتين رئيساً لروسيا لدورة رئاسية جديدةما مصير النازحين الذين حاصرهم الاحتلال بمدرستين قرب مستشفى الشفاء؟جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في اشتباكات مسلحة بمحيط مستشفى الشفاءتناول الشاي في رمضان.. فوائد ومضار وفئات ممنوعة من تناولهالصحة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر راح ضحيتها 81 شهيداً
2024/3/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

سوالف حريم - تجارة القمل بقلم حلوة زحايكة

تاريخ النشر : 2016-08-23
سوالف حريم - تجارة القمل بقلم حلوة زحايكة
حلوة زحايكة

سوالف حريم
تجارة القمل
قال موقع "الامارات اليوم" أنّ بلدية دبيّ هدّدت بفرض غرامة بقيمة 2000 درهم على صالونات التّجميل النّسائية إذا ما قمن ببيع القمل! حيث تقوم بعض النّساء بشراء القمل ووضعه في شعر الرّأس، ظنّا منهن أنّه يقوّي الشّعر.
وتعمل الصّالونات على تربية القمل من خلال جمع الشّعر التالف، ووضعه في علبة تحت درجة حرارة مرتفعة، من أجل نموّ القمل، ويصل سعر القملة الواحدة إلى 14 درهما.
ومع أنّ هذا الخبر يبدو مضحكا للوهلة الأولى، إلا أنّه يبدو من نتاج "شرب بول البعير" المنتشر في الجزيرة العربيّة، والذي يرى بعض "المشايخ" أنّه يشفي من الأمراض كلها. وقد يكون هذا نتاج طفرة الثّراء الفاحش في دول البترول العربيّ، وهذا ليس عجيبا أيضا، فالتّرف في الدّول الأوروبيّة وأمريكا أنجب هو الآخر عجائب مثل مسابقات صاحبة أكبر أنف، أو أكبر صدر أو مؤخّرة...الخ. ويبدو أنّ الباحثات عن القمل لم يرين ولم يسمعن عن ذوي الرّؤوس والأجسام الملأى بالقمل من الفقراء والمحرومين والجياع في بلدانهنّ، ولو ارتدن أماكن تواجد هؤلاء الفقراء لوجدن قملا متخما بدماء المحرومين، وهذا إن وضعنه على رؤوسهنّ، فإنّه سيعتبر نفسه في جولة سياحيّة، وسيتكاثر بسرعة، من خلال التّزواج مع البراغيث، وسينجب الصّيبان. وتسهل تربيته وتغذيته من خلال التطيّب ببول البعير بدل العنبر والمسك؟ ويمكن أيضا عمل مسابقات لمن ينعف جسمها قملا وبراغيث أكثر من غيرها، وذلك على غرار مسابقات: "أجمل تيس" ولله في خلقه شؤون.
23-8-2016
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف