الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

علي الاديب لكي يستمر وحكومته،، الطالب يدفع الثمن !!بقلم: نوفل هاشم

تاريخ النشر : 2016-07-27
علي الاديب لكي يستمر وحكومته،، الطالب يدفع الثمن !!بقلم: نوفل هاشم
في ظهور هزيل وارتجال ضعيف استكمالاً لمسيرة هدم الدولة في العراق وتهميشها وأنشاء مجتمعات مستقبلية عديمة الملامح والتعليم تماشياً مع مجتمع المليشيات الحاكم كون المليشيا لا تحتاج الى مستوى تعليم معين فقط لروح اجرامية وشهادة من سيد معتوه تؤهل حاملها بالانتماء.
حيث طالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس كتلة دولة القانون النيابية (علي الاديب)، البرلمان بألغاء مجانية التعليم الجامعي كون الطالب يكلف الدولة ١٣مليون دينار سنويا؟ موضحاً ان الدراسات الجامعية أو العليا هي لمن يملك قدرة وإمكانية الاستمرار فيها ولا يُلزم جميع الطلاب الانخراط فيها مؤكداً الى ان التعليم وضمن مراحله المختلفة لا يصنف ضمن قطاع الخدمات في الدولة كما يتصورها البعض وانما هو استتثمار للعقل البشري وكل استثمار يكون على حساب المستثمر نفسه؟
الاقتصادي والتربوي وصاحب الشهادة المزورة والاسم المزور علي الاديب او علي اكبر زندي (الله اعلم)، وضع خطة استراتيجية لتقليص حجم نفقات الدولة والتخفيف عن كاهل الميزانية المثقلة بنفقات الساسة واحزابهم شاكلته بظرب اساس تكوين المجتمع ولبنة بناء الدولة بخلق جيل جاهل غير متعلم مع الاسف.
اليوم ومع مجانية التعليم نسبة الأمية في العراق 20 بالمئة من مجموع السكان، اضافتاً الى نمو ظاهرة عمالة الأطفال، حيث قدرت بعض المنظمات نسبة الأطفال العاملين في العراق ممن دون سن الـ 14 بنسبة 15%، تلي ذلك ظاهرة تسرب التلاميذ من المدارس حيث ارتفع عددهم حسب إحصاءات وزارة التربية فوصل في بعض المحافظات إلى ما يقارب 60% من مجموع التلاميذ، ويرى علماء الاجتماع أن من أخطر الأمور على أي بلد هو عزوف التلاميذ عن الحضور في مدارسهم لأن ذلك سيرفع نسبة الأمية في البلد وكذلك نسبة الجريمة على المدى المتوسط والأبعد؟
كل هذا والتعليم مجاني كيف اذا اصبح ببدل نقدي؟

لنقف قليلاً ونقرأ رقم الرواتب السنوية الفعلية التي يحظى بها مجموعة اعظاء البرلمان مع الرئاسات كما اشار اليها خبراء بعد تمحيص قد ناهز الـ 180 مليون دولار!!
الامتيازات التي يتمتع بها البرلماني العراقي رواتب ومخصصات شهرية بمقدار 12.9 مليون دينار عراقي (11 ألف دولار)، اضافة إلى رواتب الحمايات الشخصية، معدل التقاعد وفقاً للرقم اعلاه يبلغ 10 مليون دينار عراقي الدورة(325) نائب ضرب "10مليون الراتب"، ضرب "12عدد اشهر السنة" ضرب "4 عدد سنين الدورة الانتخابية الواحدة"، يظهر لنا معدل تقاعدهم في الدورة الانتخابية وهذا الرقم يظاعف كل اربع سنين لانتهاء دورة برلمانية وحل محلها اخرى مستثنين من يكرر انتخابهم، فبدل انهاء دور جيل كامل ايها المفكر العظيم بداعي التوفير لميزانية منهكة بسبب مخصاتكم التي تضر ولا تنفع فعلو قانون الغاء الرواتب التقاعدية لاعظاء البرلمان وضعوه حيز التنفيذ بدل الدعايات الانتخابية التي تثيرونها كل مرة وانتم تعلمون ان عدد الموقعين على هذا المقترح 10 نواب فقط.
ما بين مطلبك بألغاء مجانية التعليم ومخصصات البرلمان والرئاسات الثلاث استكمل ضياع البلد وهي الحلقة الاخيرة من حلقات مسلسل الدمار والخراب المستمرة بقيادة احزابكم المتطرفة.
(نظرياتهم قتلت شعوبهم)

نوفل هاشم
[email protected]
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف