الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

اتهام المخيمات .. سقوط الاعلام التحريضي بقلم:رأفت مرة

تاريخ النشر : 2016-07-24
                     اتهام المخيمات .. سقوط الإعلام التحريضي
مرة جديدة، كما كانت الحال منذ سنوات، وبالأخص بعد الأزمة السورية، قام عدد من وسائل الإعلام اللبنانية بالتحريض على المخيمات الفلسطينية في لبنان، واتهمت هذه المخيمات بأنها تؤوي عناصر متطرفة تريد تفجير الأوضاع.
وذهب كاتب إلى القول إن مخيم عين الحلوة فاض بأعداد هؤلاء، وهم يخططون للانتقال للخارج.
ومن يتابع ما يكتب في بعض الصحف والمواقع يلاحظ أن الكتبة يتحركون بأوامر مباشرة، ويرددون نفس الاتهامات.
واللافت أن هذه الاتهامات تتكرر منذ خمس سنوات في حين أن ما يحصل من أحداث أمنية داخل المخيمات، لا يختلف عن ما يحدث في لبنان والمنطقة.
لا بل إن الوضع الفلسطيني اليوم أفضل حالاً من النواحي السياسية والأمنية من الكثير من المناطق في هذا الإقليم المشتعل.
فالموقف الفلسطيني في لبنان واضح جداً تجاه حماية الأمن والاستقرار، ورفض استخدام العنف، ومعارضة الدخول في المحاور الإقليمية، وأن هناك اتفاقاً فلسطينياً واضحاً على رفض الفتنة السنية الشيعية.
وكانت القيادة الفلسطينية في لبنان واضحة في مواقفها، إذ اعتبرت أن هذا التحريض في وسائل الإعلام، لا يستند إلى أدلة، وأن لا معلومات جدية.
في حين أن القيادة الفلسطينية اتخذت التدابير اللازمة في مخيم عين الحلوة، لمحاصرة أي أعمال تعرض الفلسطينيين واللبنانيين للخطر.
وكانت القيادة الفلسطينية قد تبلغت من الجهات الحكومية والسياسية والأمنية اللبنانية ارتياحها للإجراءات والمواقف الفلسطينية، ما يعني أن ما يذكر في وسائل الاعلام عبارة عن اتهامات غير ذات مصداقية.
مرة جديدة، تسقط بعض وسائل الإعلام اللبنانية، في قضايا المهنية والمصداقية، مع التأكيد أن المطلوب موقف سياسي إعلامي فلسطيني لبناني يمنع أزمة فلسطينية لبنانية، ويحمي الفلسطينيين واللبنانيين.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف