الأخبار
بعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكريا بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيينمسؤولون أميركيون:إسرائيل لم تضع خطة لإجلاء المدنيين من رفح..وحماس ستظلّ قوة بغزة بعد الحربنتنياهو: سنزيد الضغط العسكري والسياسي على حماس خلال الأيام المقبلة
2024/4/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

وهيب بقلم:محمد حمادنة

تاريخ النشر : 2016-07-22
وهيب بقلم:محمد حمادنة
  وهيب

وهيب، لا نستطيع أن نجد له تعريفاً سوى أنه مواطن بسيط يشبه حالي أو حالك أو حال أحدٍ نعرفه كلنا.. رجل بسيط لا تأثير له على الغير وأشبه وجوده بوجود الدول الصغيرة على الخريطة.. قلق على نفسه لا لشيء ولكنه قلق.. عيونه متلصصة لا لشيء ولكنها هي كذلك.. يخاف أن يضع عينه بعين المدير لا لشيء ولكنه يخاف ذلك، غيور على زوجته لا لشيء ولكن لأنه يغار..

يهوى وهيب الغناء بينه وبين ذاته ولا يغني لا لشيء ولكنه لا يفعل ذلك، تتراقص أصابعه عند إشعال السيجارة، وكأنه يرتكب ذنباً عظيماً لا لشيء ولكنه تربى على ذلك.. ترتجف ثقته بنفسه كارتجاف أوتار العود بين يدي العازف.. يظهر عليه التوتر دائماً وشكله أشبه بالجواسيس الذين يتخفون بمهارة بين المارة.

وهيب هذا الرجل البسيط قلقٌ من ارتفاع الأسعار وفواتير الماء والكهرباء، ولا يؤمن بمجالس النواب ولا بالمؤسسات النسائية، كانت له أحلام أن يصبح معلم مدرسة، ولكن الأحلام في الشرق تتطاير كالدخان الذي يتصاعد من سيجارته التي تسليه في حياته.

كان له طموح أن يعيش في أسرةٍ تحبه ويحبها ويعيش بسلام في وطن يعامل الجميع بنفس القدر وينظر للكل بعين الأم، ولكن الكثير من النساء خائنات، ذهبت طموحاته واهتماماته في مهب الريح، وأصبحت طموحاته كسرة خبزٍ والقليل من اللبن ليس له، ولكن لعائلته، وكل ظروفه ليست مريحة ليس لشيء، ولكن لأنه غير مرتاح..  
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف