الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

يا عجزنا .. أمام ذبيحنا الطفل عبد الله عيسى بقلم:د.عبير عبد الرحمن ثابت

تاريخ النشر : 2016-07-22
يا عجزنا .. أمام ذبيحنا الطفل عبد الله عيسى بقلم:د.عبير عبد الرحمن ثابت
د.عبير عبد الرحمن ثابت

حالى كحال كل الفلسطينيين ما زلت أحيا حالة الذهول من هول ما رأيت بذبح طفولتنا على مقصلة الثورة المزعومة، ولم أرغب بالكتابة عن ذبيحنا الصغير لكى نحاول أن نخفى عجزنا أمام هذا المشهد المريع إلا بعد أن سمعت مناجاته لشياطين الأرض وهو يستجديهم أن يقتلوه بالرصاص لا الذبح، لم يخف الموت ولكن براءته تخاف لون الدم.

أيها الذبيح ما أستوقفتنى ليلة تحليقك في الجنة نظراتك الذى أبى الموت إلا ويمنحها الفرصة الأخيرة ولكن شموخ روحك صعدت بكبرياء وسط جموع قطعان الوحوش الآدميين الغاصبين لفكرنا الإسلامى الحنيف الداعى للرحمة والرأفة بالحجر والشجر وكل كائن حى، ورغم صراخهم وشتمهم لك، إلا أن صمتك أخبرهم أنك أنبل وأطهر من سكاكينهم وبطشهم .

يا ذبيحنا .. صوتك أكبر من كل الكلمات وأعمق من كل الجروح ، والله إن الملائكة لتعتذر لروحك الصاعدة إلى السماء وستقبل جبينك وتبكى على طفولتك المذبوحة وتلعن أولئك الطغاة إلى يوم يبعثون شذاذ الآفاق .

جريمة ذبح الطفل عبد الله عيسى تمت على مرأى ومسمع العالم ، فأين مؤسسات حقوق الانسان الفلسطينية أولا والعربية والدولية ثانيا والتى تتباكى على الدماء التى تراق هنا وهناك وتصدر عشرات القرارات للحفاظ على أمن وحياة الأطفال، ما هو موقفهم وإجراءاتهم من جريمة إعدام هذا الطفل الذى ذنبه الوحيد أنه فلسطينى ؟ أين موقف الدبلوماسية الفلسطينية وما هى تحركاتها الدولية تجاه هذه الجريمة وكافة الجرائم التى ترتكب يوميا بحق أبنائنا فى الشتات ؟ أين موقف مؤسسات المجتمع المدنى وما هى برامجها لمواجهة هذه الجرائم التى ترتكب فى ظل هذا الصمت الدولى الغير مبرر ؟

طفلى الشهيد الذبيح لا كلمات فى جعبتى لأخاطب روحك فيها غير يا عجزنا .

يا عجزنا شعباً وقيادة وحكومة وفصائل ومؤسسات مجتمع مدنى أمام استجدائك لشياطين الأرض وصوت نعيقهم وشتمهم لا يعلو فوق صوت كرامتك التى تساوى أمة بأكملها .

يا عجزنا أمام عينيك التى تصارع حقدهم وكراهيتهم للانسانية .

يا عجزنا أمام استغاثتك بأنفاس تعانق الرياح لتنشر معانى الحرية فى أرجاء الأرض .

طفلى وطفل كل أمهات الأحرار .. كم تمنيت أن أكون بقربك لأخبئك بقلبى من أولئك الغزاة المارقين .. نم يا جرحنا الباقى بأمان .. وستبقى عجزنا الذى تنحنى أرواحنا أمامه . رحمك الله ورحم كل الأبرياء الذين يموتوا بلا ذنب .

[email protected]
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف