الأخبار
نتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّاتإعلام الاحتلال: نتنياهو أرجأ موعداً كان محدداً لاجتياح رفحإصابة مطار عسكري إسرائيلي بالهجوم الصاروخي الإيرانيالجيش الإسرائيلي: صفارات الانذار دوت 720 مرة جراء الهجوم الإيرانيالحرس الثوري الإيراني يحذر الولايات المتحدة
2024/4/16
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

اتهامات بالجملة: عين الحلوة ليس ارهابياً بقلم:رأفت مرة

تاريخ النشر : 2016-07-21
  اتهامات بالجملة: مخيم عين الحلوة ليس إرهابياً

يتعرض مخيم عين الحلوة منذ مدة ليست بقصيرة لهجمة إعلامية غير مسبوقة، هجمة تصل في بعض الأحيان لاتهام أهله بالإرهاب حيناً وبإيواء تكفيريين وتنظيمات كجبهة النصرة وداعش حيناً آخر.
ولا تقتصر الاتهامات على ذلك فقط بل تصل في كثير من الأحيان لاتهامه بتصدير انتحاريين لتنفيذ عمليات في الداخل اللبناني.
المتابع للإعلام اللبناني، يستطيع أن يلحظ أن اتهام مخيم عين الحلوة بكل صغيرة وكبيرة في لبنان أصبح أمراً عادياً، فلا يكاد يحصل انفجار أو عملية إرهابية على الأراضي اللبنانية حتى تبادر وسائل الإعلام اللبنانية بتحميل المخيم المسؤولية دون أي دليل، مستبقة تحقيقات وتصريحات الأجهزة الأمنية اللبنانية.
الفصائل الفلسطينية في المخيم تبذل قصارى جهدها لدرء الفتنة والإنفلات الأمني في المخيم، مشكّلة منذ أكثر من سنة قوة أمنية مختصة بملاحقة المطلوبين والعابثين بأمن المخيم.
وقد أبدت الفصائل الوطنية والإسلامية، أكثر من مرة، التزامها بالاستقرار وعدم الانخراط أو الانجرار إلى الصراعات الإقليمية والمحلية.
ولم يقتصر دور الفصائل على ذلك فقط، بل تقوم بالتنسيق بشكل مباشر مع قيادة الجيش اللبناني حول ما يتعلق بأمن المخيم وتسليمه المطلوبين والعابثين بأمنه.
اللجنة الأمنية العليا في مخيم عين الحلوة كانت قد دعت في اجتماعها الأخير وسائل الإعلام اللبنانية على تحري الدقة في نقل واستقصاء المعلومات، مطمئنة الرأي العام الفلسطيني بأن مخيم عين الحلوة سيبقى آمناً ولن يناله أي أذى.
في وقت تؤكد مصادر اسلامية من داخل مخيم عين الحلوة، أن الوضع في المخيم ممسوك ولا صحة للمعلومات المتداولة حول المخيم، مشددة على أنها شائعات هدفها حرف النظر عما يجري في لبنان من أزمات سياسية وأمنية واجتماعية.
وما يحدث اليوم من هجمة إعلامية على مخيم عين الحلوة، ربماهي محاولات إعلامية، هدفها بث الفتنة بين أهالي المخيم ومحيطه، ليتحول مخيم عين الحلوة إلى نهر بارد جديد، دون مراعاة لحياة أكثر من سبعين ألف مواطن يعيشون داخله.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف