الأخبار
2024/4/16
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الحب الحقيقي .. والحب المزيف بقلم:إبراهيم شواهنة

تاريخ النشر : 2016-07-21
الحب الحقيقي .. والحب المزيف بقلم:إبراهيم شواهنة
         الحب  عاطفة من أسمى العواطف  التي خلقها الله في نفوس البشر وزرعها في قلوبها وزين بها أخلاقهم ..الحب نقيض الكراهية ...والسوداوية ..فشتان ما بين الحب الحقيقي والحب المزيف ...والحب الذي اتحدث  عنه هنا هو الحب السامي .. تلك العاطفة الانسانية . المجردة من كل النزعات والرغبات .

فما هو يا ترى الحب الحقيقي ؟؟

الحب الحقيقي هو أن تزرع  في طريق كل من نتعامل معهم الورود  ..وفي خيالهم الحكايات الجميلة ..ونزرع في قلوبهم  النبضات الصادقة . ثم في النهاية لا ننتظر المقابل والبديل .. لهذا الصنيع .

الحب الحقيقي هو أن نرمي  وبكل صدق المشاعر بطوق النجاة  لمن نحبهم  لحظة الغرق ..ونشيد لهم جسر من الأمان الحقيقي  في لحظات خوفهم ..وضعفهم ...والحب الحقيقي أننمنحهم  ثوبنا  في لحظات عريهم  كي نسترهم .. ثم لا ننتظر البديل ...

        الحب الحقيقي ..هو أن نبذل دموعنا  رخيصة  لكي نشتري لهم الفرح ..ونرقص لهم طربا كي نمنحهم السعادة ...الحب الحقيقي أن نبكي  عليهم بصمت ومن أجلهم كي لا نفسد عليهم فرحهم ..ثم لا ننتظر المقابل ..

وأن نتحول إلى عكازك لهم يتوكئون علينا كي نرحم  عجزهم .. وأن نخترع لهم الهواء لحظة اختناقهم ..وننزف  لهم دموعا  عند عطشهم ..الحب الحقيقي أن نتحول إلى مرايا كي تقوم عيوبهم ..ونتحول إلى مطر كي نبلل جفافهم  ..ثم لا ننتزر البديل .

الحب الحقيقي أن نشعل أصابعنا  شموعا كي ننير لهم الدرب ..ونحرق كل أيامنا من أجل أن نجلب لهم الدفء

وأن نطعمهم من أجسادنا حين جوعهم ...وأن نمنحهم عيوننا بلا تردد كي ننير لهم دروب الظلام ..ثم لا ننتظر المقابل ...الحب هو أن نأخذ بأيدهم عند التعثر .. ونساعدهم على النهوض ..نمنحهم البسمة  في لحظة حزنهم ...ونقربهم من الامل عند يأسهم .. ثملا ننتظر المقابل ..الحب أن نحتفظ ..لهم في دواخلنا  بمساحة جميلة من الاحلام .. ومساحة شاسعة من الرحمة والمودة ..وأن نملك قدرة فائقة على الغفران ..مهما أساؤوا لنا ... ثم لا ننتظر المقابل ..

الحب الحقيقي هو أن نرد عنهم  كلمات  السوء   في غيابهم ..ونحرص  على بقاءهم   صفحة بيضاء  في أعين  الاخرين ..وأن نحفظهم  مهما غابوا  عنا .. ولا ننتظر المقابل ..

الحب السامي .. هو أن نترجم  أحساس الاخرين بصدق ..ونعينهم على استكمال أحلامهم وندعو لهم بالسعادة مع سوانا إذا  كانت سعادتهم  لا تكتمل إلا مع غيرنا ...الحب هو أن نقدم  لهم دعوة للحياة ...حين يفقدون  شهية الحياة ... الحب الحقيقي أن لا نكون أنانيون  بإمتياز ..وأن نترفع  عن سفاسف الامور ..ونغفر .. ونسامح.. ونعفو ..الحب أن نفتح ,, قلوبنا على مصراعيها ..حينما تغلق كل القلوب في وجوه من نحب ..ثم لا ننتظر المقابل ..

هذا هو الحب الحقيقي ...فإين نحن  منه ..؟؟؟..... فوالله ..أخاف   أن نكون..... كلنا مزيفون ..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف