الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

اكتشف أثراً فنياً.. فكيف نكافئه معنوياً؟ بقلم:نجيب يابلي

تاريخ النشر : 2016-05-28
اكتشف أثراً فنياً.. فكيف نكافئه معنوياً؟ بقلم:نجيب يابلي
اكتشف أثراً فنياً.. فكيف نكافئه معنوياً؟
نجيب يابلي

امين قشاش شاب ينشط في أعمال خاصة.. يحظى باحترام المحترمين ومنهم الراحل العزيز هشام باشراحيل - طيب الله ثراه - فقد كان هذا واقفا وقوف الأشاوس مع هشام في محنة "الأيام" وأولاد اللئام.
لجأ لي هذا الشاب المحترم وعرض علي صورة التقطها من أحد جبال عدن ، لا تملك أمامها إلا أن تقول سبحان الله!.. أثر فني من صنع الرحمن.. قال لي: "أنت ستترجم ما أريده.. العمل سيخدم هذه المدينة الطيبة.. وأنا لا أريد مكافأة مادية لأن ما أراده الله لي من رزق يكفيني ، وإن كان أولاد الإيه ينغصون عليّ حياتي ، وأنت أعلم بما عانيته وما أعانيه منهم.. لا أريد أن يُنسب هذا الاكتشاف لشخص أو هيئة ، وهنا يكونون قد ظلموا أنفسهم وظلموني .. أريدهم توخي العدل والأمانة بأن فلانا أرشدنا الى هذا الموقع".
قلت في نفسي: "هذ الرجل المحترم حمَّلك أمانة فكيف السبيل إلى إخراج هذا العمل إلى دائرة الضوء؟ هناك هيئة الآثار بعدن.. هناك الجمعية اليمنية لحماية الآثار والمعالم بعدن ، والدكتورة أسمهان العلس.. هناك المهندس المعروف عقبة أمين عام الجمعية الجيولوجية بعدن.. هناك الدكتور أحمد علي مهدي ، الناشط البارز في حماية المتنفّسات ، ولا ننسى بحيرة البجع وهناك المهندس إبراهيم أحمد سعيد ، الناشط في مجال البيئة والأربعة الآخرون أشهر من نار على علم ، وأعتبرهم بواسل في واقعٍ يسوده التخلّف، رأسيا وأفقيا.
أقول للجميع : "اللهم إنني بادرت باسم هذا الشاب المحترم والباقي عليكم ، ويداً بيد لتنزلوا إلى الموقع ونوثّق عملية النزول ، وقدّموا شهادة تقديرية ممهورة بتواقيع الجميع ، وسترتاحون وستُرِيحون هذا الشاب المحترم معكم".
أنا في انتظاركم كما قالت سيدة الغناء العربي أم كلثوم.
الموقع الاثري
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف