الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"روح" الديوان الأول للشاعرة الإماراتية سلمى فاضل

"روح" الديوان الأول للشاعرة الإماراتية سلمى فاضل
تاريخ النشر : 2016-05-26
"روح" الديوان الأول للشاعرة الإماراتية سلمى فاضل


عن دار مداد للنشر والتوزيع صدر للشاعرة الإماراتية سلمى فاضل ديوانها الشعري الأول بعنوان "روح". وقد تضمن الديوان 30 قصيدة و27 مقطعاً شعرياً في أغراض شعرية متنوعة، حيث تناولت الشاعرة مواضيع وطنية وإنسانية واجتماعية، بينما سيطرت القصائد العاطفية على معظم الديوان الذي جاء في 127 صفحة من القطع الصغير، تقول سلمى: "لم أقم باختيار قصائد "روح" وفقاً لغرضها أو احتكاماً إلى ميزان الأفضلية الفنية والشعرية، وإنما وفقاً لقرب القصائد من روحي، وذلك انسجاماَ مع عنوان الديوان ودوافع إصداره".

قصائد "روح" جاءت نبطية عمودية في مجملها، وكذلك جاءت المقاطع الشعرية التي رصعت بها الشاعرة ديوانها، باستثناء مقطع تفعيلة واحد! كما تضمن الديوان قصائد مجاراة لشعراء معروفين على الساحة، كما في قصيدة "أمجاد شعب" التي كتبتها الشاعرة استكمالاً لأبيات أبدعها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وقد فازت القصيدة ضمن عشر قصائد وقع عليها اختيار وزارة الثقافة الإماراتية لتكريم شعرائها، وفي سياق المعارضات الشعرية جاءت قصيدة "أسئلة الغياب" من وحي قصيدة "المدينة والحبيب" للشاعر السعودي فهد المساعد.

يذكر أن سلمى فاضل شاعرة إماراتية؛ تولي اهتماماً للفنون الجميلة وتعزف على آلة البيانو، وهي حاصلة على بكالوريوس في الإعلام، وماجستير في إدارة الأعمال الدولية من جامعة زايد، حيث أسست مجلس زايد الشعري الذي استضاف نخبة من شعراء الإمارات ودول الخليج.


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف