الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أخطر ميليشيا في العراق.. «الخراساني» بقلم:مشاري الذايدي

تاريخ النشر : 2016-05-24
أخطر ميليشيا في العراق.. «الخراساني» بقلم:مشاري الذايدي
أخطر ميليشيا في العراق.. «الخراساني»
مشاري الذايدي

كتائب الخراساني، هي أخطر عصابة تابعة لإيران في العراق، لعدة أسباب، منها أنها مرتبطة عضويا بالحرس الثوري، تحمل شعاره على ملابس الجنود، وتصرح بذلك علنا، ومن الأسباب الخبر المتداول عن أن مرشد إيران خامنئي، وجه عصابات الخراساني بتأسيس حرس ثوري عراقي، على غرار النسخة الإيرانية لبناء العقائدي المؤدلج والخبير في إرهاب المخالفين والسيطرة على مقاليد السلطة والمال والإعلام. تخيلوا، ضم كل الميليشيات الشيعية في العراق تحت عنوان واحد، وقيادة وسيطرة، بالرضا أو بالجبر، فأي وحش دموي وسرطان عنيد سيولد بالعراق؟! كأن العراق لا يكفيه ما فيه من تهشّم فكرة الدولة الوطنية والجيش الوطني، لحساب النزعات الطائفية والعرقية، وجوّ الفساد الميليشياوي الرثّ!

أمين ميليشيا الخراساني هو علي الياسري، وهذا الأخير صرح أكثر من مرة، وبحماس وفخر، عن تبعيته للمرشد خامئني، وقال في لقاء متلفز سابق: إن كتائب الخراساني تتبع ولاية الفقيه في إيران ولا تتبع حكومة العراق التي لم تعلن ولاية الفقيه، قائلا: «ندين بالولاء لخامنئي لأنه يقدم لنا كل ما نحتاجه من دعم»، وشرح بوضوح يحسب له وعليه: «الإسلام لا يعترف بالعراق أو بغيره، وإنما خدمة الإسلام وآل البيت». وأضاف الياسري: «لا نأخذ الأوامر من حكومة إيران بل من خامنئي كونه الولي».

هكذا بوضوح، سلطة احتلال إيراني مباشرة وفجة. هذه العصابة «العميلة» للنظام الخميني، لها حزب سياسي اسمه حزب الطليعة الإسلامي، وجناح عسكري هو كتائب الخراساني، تأسست بشكلها الحديث، بعد أن كانت مجموعة مسلحة تابعة للمجلس الإسلامي الأعلى (الحكيم) في سبتمبر (أيلول) 2013 للمشاركة في القتال بريف دمشق، وجنود الميليشيا هذه من أشرس المقاتلين الشيعة العراقيين، وأكثرهم تدريبا وتمويلا، لا غرو، فهم جزء عضوي من الحرس الثوري الإيراني. كـ«حزب الله» في لبنان.

هل يستطيع رئيس الحكومة حيدر العبادي التصدي لهذا الغزو الإيراني الصريح؟ ومنع قيام حرس ثوري عراقي «مخلص» دينيا لمرشد إيران؟! ما هو موقف إدارة أوباما من ذلك؟! وكيف سيكون مصير بقية العراقيين الرافضين لذلك، من سنة وشيعة وكرد؟!

حرس ثوري عراقي بقيادة ميليشيا الخراساني (اسمها مأخوذ من أبي مسلم الخراساني) التي يقودها الياسري الذي يدين بالطاعة لخامنئي، والأخير قال عنه هذه الأيام المرجع الديني الإيراني مكارم ناصر شيرازي إنه «على تواصل دائم بالمهدي المنتظر، وهذا سر نجاحه». حسب موقع «انتخاب إيراني» كما شرح تقرير الزميل إيليا جزائري في «العربية نت».

إيران الخمينية انتقلت من الاحتلال المبطن للعراق إلى الاحتلال العلني...


*الشرق الاوسط
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف