الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ترهـّــــل..!بقلم:أحمد الغرباوى

تاريخ النشر : 2016-05-23
ترهـّــــل..!بقلم:أحمد الغرباوى
أحمد الغرباوى  يكتب:

ترهـّــــل..!

يلتحف كوخ العشق باخضرار الربيع.. أجلس على عتبة الدار.. أهرول من كتاب الى كتاب.. أقرأ بدايات الفقرات.. وألقى بالكتب جانباً.. أسّاند وغصن يتدلى..  يتلمّس الجدران حُباً وحناناً ..

تنتفض فى امرأتى :

- ستقطع الفرع وتوسّخ المكان ..!

وراحت تلملم خلفى :

- أصلك ماجربتش ماسكة المُكنسة وقطم الضهر..!

وأعبر الشارع مُخلّفاً المرأة والولد والكوخ ..  يلتصق بأقدامى الاخضرار الزاحف.. وتزكمنى رائحة العادم.. والأتربة وأحَلام متجمدة فى مآقى الشباب.. وأجرّ جسدى في أول أتوبيس يَحملنى الى أى مكان..!

ويتداعى الى مخيّلتى القبح يَغتال العشق.. وأظافر تصوب فى الزحام.. تحاول استهداف عنق حِلم جميل .!


وأعود الى كوخى.. أبحث عن ارتوائى فى حُضنها .. ويتنفس الوتين بين ضلوعى.. فيتهادى شجن ناعم ورقيق فى حلو ملمس الأمس .. يوم كان يخونّى.. وغصب عنى يلبّى.. ويتسحّب خِلسة إلى صّدرها.. !

ترهّل الصّدر.. واتسع المَمرّ للتأفّف.. ودَعوة شَرهة لسرعة الانتهاء..!

كل الشوارع بلا رحمة.. !

البحث عن  لقُيمات يَقمن الجسد..  لفجر يوم جَديد يَخلو من التوحّد والدفء..!

وأرحل بهدوء.. تِجاه مَواء مُوحش خارج الدار.. أحرّر قط  بلاشعر من الأفرع الخضراء..!

وتسّاقط الخضرة ورقة ورقة.. وتتهاوى الرقّة أستافاً أستاف.. وأحاول لملمة نِتف الروح من على الأرض حِتة حِتة.. دون جدوى ..!

أغلق الباب..

وأتأمل سقف الحمام ..

وسط جِمار يُمطرنى السقف.. أهوى..

أهوى..!

 
*    *    *
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف