الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الاسراء والمعرج.. وانتفاضة من اجل القدس بقلم : ثامرعبد الغني سباعنه

تاريخ النشر : 2016-05-05
الاسراء والمعرج.. وانتفاضة من اجل القدس بقلم : ثامرعبد الغني سباعنه
الاسراء والمعرج.. وانتفاضة من اجل القدس

بقلم : ثامرعبد الغني سباعنه

فلسطين

"سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ، لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا، إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ"              صدق الله العظيم


يُحيي المسلمون في أصقاع المعمورة ذكرى الإسراء والمعراج، في وقتٍ تستعر به حدةُ الهجمة الصهيونية على مدينة القدس المحتلة وأحيائها ومساجدها ومعالمها الحضارية.

وتترافق مع تلك الهجمة الشرسة التي تشنها سلطات الاحتلال والجماعات الصهيونية المتطرفة وتستهدف بالأساس المسجد الأقصى، محاولاتٌ محمومة لتغيير التركيبة الديموغرافية عبر تعزيز المشاريع الاستيطانية في المدينة المقدسة لضرب رمزيتها وسلخ ردائها الإسلامي عنها.

وبلا شك فإن الصهاينة يستغلون الظروف الإقليمية والدولية لتنفيذ هجماتهم وحملاتهم العدوانية ضد مدينة القدس ، وما تتعرض له القدس يتطلب نهضةً حقيقية تنصر المدينة وتخلصها من براثن أسرها وعزلها الذي يأتي يوماً بعد الآخر على معالمها الدينية والحضارية الشامخة.

إن هذه الرحلة الربانية حملت دلائل ورسائل عظيمة، أبرزها تكريس معنى التعاون والالتحام يداً واحدة لإنقاذ المسجد الأقصى الذي يتهدده خطر الهدم وإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه.

إن هذه الذكرى ليست مجرد ذكرى تاريخيه تمر دون معنى ، انما تدلل على المكانة والعمق الديني والحضاري والتاريخي لمدينة القدس عند المسلمين، لاسيما وأنها تئن تحت وطأة الاحتلال وزبانية حقده منذ ما يزيد عن ستة عقودٍ خلت.  فإن هذه الواقعة التي تقف أمامها العقول حائرةً ستظل دوماً جرساً يُذكر المسلمين بدورهم تجاه أنفسهم وتجاه دينهم، ليتسلحوا بها في معركة إعادة بناء الأمة وأجيالها الواعدة.

إن القدس والمسجد الاقصى ليس بحاجة لاحياء الذكرى فقط إنما هو بحاجة الى وقفه حقيقية لكافة المسلمين وحيث كانوا ، فالقدس ليست ملكا للفلسطينيين فقط انما هي ملك لكل مسلم ، فواجب على كل مسلم ان ينتفض من اجل الاقصى ومدينة القدس، نحن بحاجة إلى انتفاضة من أجل الأقصى، هذه الانتفاضة يجب أن تكون بمشاركة شعبية كبيرة وعالية فلسطينيا وعربيا وعالميا، ويجب أن تتفاعل فيها كل الوسائل والأدوات الكفيلة بتحريك قضية الأقصى على كافة المستويات والصعد.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف