الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

قصص حب واقعية لعدد من رؤساء أميركا ( 2 _ 3 ) ترجمة : حماد صبح

تاريخ النشر : 2016-04-28
قصص حب واقعية لعدد من رؤساء أميركا ( 2 _ 3 ) ترجمة حماد صبح 
4 _ لقاء كالفين بجريس 
في يوم من أيام 1903 ، كانت جريس أنا تسقي الأزهار خارج مدرسة كلارك للصم في نورثامتون التي كانت تعلم فيها . وفي لحظة ، نظرت إلى أعلى ، فرأت عبر الشارع من النافذة المفتوحة لحضانة ؛ رجلا يحلق ذقنه ومعجون الحلاقة يغطي وجهه ، ويلبس ملابس طويلة من نوع جونز ، ويعتمر قبعة . فانفجرت تضحك ،، فاستدار الرجل ونظر إليها . كان ذلك اللقاء الأول بين جريس وكالفين كوليدج ، وتزوجا بعد عامين منه . 
5 _ لقاء هاري ببيسي 
التقي هاري ترومان بس والاس في 1890 في الكنيسة المعمدانية في بلدة إنديبندينس بولاية ميسوري حين كان الاثنان طفلين يحضران دروس الأحد في الكنيسة ، وكان هو في السادسة ، وهي في الخامسة . وكتب بعد ذلك يقول عن لقائهما الأول : " تمت لنا في الكنيسة عدة تعارفات ، واهتممت بواحدة من البنات بالذات ، كانت صاحبة ضفائر ذهبية وعينين زرقاوين . ولايزال لها حتى يومنا هذا أفتن عينين زرقاوين . ذهبنا معا إلى دروس الأحد في الكنيسة ، وإلى المدرسة العامة بدءا من الصف الخامس حتى المرحلة الثانوية ، وتخرجنا في نفس الصف . وسرنا في طريق الحياة معا . وما زلت أراها نفس صاحبة العينين الزرقاوين والضفائر الذهبية التي كانت في ايام عمري الخوالي " . وتزوج الاثنان في 1919.
6 _ لقاء لينداي بليدي بيرد 
التقى ليندون بينز جونسون كلوديا ( ليدي بيرد ) تايلور في 1934 بعد أسابيع من تخرجها في جامعة تكساس . كان يومئذ في السادسة والعشرين ، ويعمل مساعدا لعضو الكونجرس رتشارد كليبرج ، وجاء في مهمة إلى أوستن بتكساس ، واجتمع مع كلوديا على فطور اقترح في نهايته أن يتزوجا ، فوعدته أن تنظر في الأمر ، ورجع إلى واشنطون . ومن هناك أخذ يكتب إليها الرسائل والبرقيات يوميا إلى أن جاء إلى أوستن بعد عشرة أسابيع ، فوافقت على الزواج . وكتبت بعد ذلك تقول : " تشعر أحيانا أن ليندون يقطع نفسك " .
7 _ لقاء رتشي بباتي 
تخرجت تلما ( بات ) رايان في جامعة كاليفورينيا الجنوبية في 1937 في الخامسة والعشرين من عمرها ، وحصلت على وظيفة معلمة في مدرسة ثانوية في وتيار ، وهي مدينة صغيرة متاخمة للوس أنجيلوس . وصارت بعد ذلك عضوا في جماعة هواة المسرح المسماة ممثلي مجتمع وتيار . والتحق رتشارد نيكسون _ الذي كان يومئذ محاميا في السادسة والعشرين ، وسبق أن افتتح مكتب محاماة قرب لاهاربا _ بجماعة المسرح المذكورة اعتقادا منه بأن اكتسابه براعات تمثيلية سيساعده في عالم المحاماة والمحاكم . وحاور رايان في أول عرض جمعهما معا ، وطلب يدها بعد أول موعد بينهما ، وتزوجا بعد ثلاث سنين .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف