الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

(ماديبا) في فلسطين ...(مانديلا) في فلسطين بقلم:ماهر حسين

تاريخ النشر : 2016-04-28
(ماديبا) في فلسطين ...(مانديلا) في فلسطين   بقلم:ماهر حسين
(ماديبا) في فلسطين ...(مانديلا) في فلسطين .

(حريتنا طريق السلام)

ماهر حسين .

هو القائل بأن حريتنا بدون حرية فلسطين ناقصة .. هو أحد أبرز أصدقاء الراحل الرمز ياسر عرفات ..هو داعم حقيقي لشعب فلسطين وللقيادة الفلسطينية في كل المحافل ... في وطنه ولدى كل أحرار العالم أعداء العنصرية هو أحد أبرز من قاوموا نظام الفصل العنصري على مستوى العالم .... بل هو أهم من أسقط نظام الفصل العنصري في وطنه جنوب أفريقيا ...

هو من قضى 27 عام في المعتقل ثم خرج منه  ليصبح رئيسا" .

هو من رفض الإنتقام بعد أن تولى الرئاسة ليعطي العالم درسا" في سمو الأخلاق ..رفض الإنتقام وسعى الى تحقيق العدالة الإجتماعية وتحقيق المساواة القائمة على المواطنة من خلال قيامة بالمصالة الشاملة على مستوى وطنه ...هو المناضل والإنسان  (ماديبا) كما يحلو لأنصاره بأن يخاطبوه ... طبعا" هو نيلسون مانديلا الذي عاش فينا كقيمة مرادفا" لكلمة الحرية .

أهلا" وسهلا" بك في فلسطين ..أهلا"(ماديبا).

أهلا" بك في فلسطين ... الوطن الساعي للحرية...الحرية التي لا يمكن أن تتحقق بدون وصول الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة ليتحقق  السلام ولتنتصر العدالة الإجتماعية والمساواة  .

أهلا" وسهلا"  برمز الحرية ...أهلا" وسهلا" بك في فلسطين ...أهلا"(مانديلا)...

ها هو مانديلا يحط في فلسطين .. يحط تمثالا" ليحتفي بذكراه شعبنا كل يوم ...هو تمثالا" للحرية في فلسطين ودليلا" على تطلعنا الدائم للحرية وللسلام .

هذا الصرح (التمثال) سيكون مزارا" للأحرار ومعلما" لزوار فلسطين وسيكون هذا الصرح الدليل اليومي على رغبتنا بالتحرر وصولا" الى السلام والحرية على أرض دولتنا المستقله كباقي شعوب الأرض ..فمهما طال زمن الإحتلال فالحرية قادمة لا محالة لأنها حق فلسطيني وليست منحة من أحد .

لم يخجل يوما" مانديلا" من دعم فلسطين وقضية فلسطين حيث كان (ماديبا) من المؤمنين بضرورة تحقيق شعبنا لحريته لتكتمل حرية جنوب إفريقيا ولهذا لن نخجل أبدا" من أن يكون هناك تمثالا" للحرية التي نسعى لها..وبل نفخر  بأن يكون هناك تمثالا لمانديلا في رام الله.

في رام الله ....ولزائري رام الله ...من أبناء شعبنا ...من أخوتنا العرب ...من أحرار العالم  ..من كل الأنصار والأصدقاء ..من المناضلين ..مساركم القادم في رام الله هو ... لم يعد زيارة ضريح رمزنا وقائدنا أبو عمار وفقط فمن اليوم سيكون هناك ضرورة" لزيارة تمثال الحرية في فلسطين تمثال مانديلا.

لقد قوبل الإعلان عن تكريم هذا المناضل الكبير والصديق الغالي على شعبنا بإقامة تمثال لمانديلا في فلسطين بشعور عام من السعادة من قبل أبناء شعبنا فما زال للقيم مكانها ومازال شعب الوفاء حافظا" للعهد لا ينسى أصدقاءه .

(ماديبا) (مانديلا) أهلا" وسهلا بك في فلسطين .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف