الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مسرحيتان كوميديتان.. إصداران جديدان الناقد والكاتب اليمني هـــايل المذابي

مسرحيتان كوميديتان.. إصداران جديدان الناقد والكاتب اليمني هـــايل المذابي
تاريخ النشر : 2016-02-13
أصدر الكاتب والناقد اليمني هايل المذابي مسرحيتان كوميديتان جديدتان استهل بهما مشوار إنتاجاته الإبداعية للعام 2016.

وحملت المسرحيتان الصادرتان عن دار حروف منثورة للنشر الإلكتروني عنوان " الأكثر مبيعاً في العالم " وجاءت في 30 صفحة وفصل واحد يتكون من 6 مشاهد والمسرحية الثانية بعنوان " علم المطبولوجيا" وجاءت في 32 صفحة تألفت من فصلين.

وتتناول المسرحيتان مواضيعاً حيوية جداً في العالم العربي من خلال شخصية واحدة هي شخصية " مسعود سعدان " كعلامة على مشروع مسرحي كوميدي متسلسل قد تظهر سلاسل أخرى منه لاحقاً.

المسرحيتان الكوميديتان " الأكثر مبيعاً في العالم" و " علم المطبولوجيا" هما الكتابان الحادي عشر والثاني عشر للناقد والكاتب هايل علي أحمد المذابي وهو عضو اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، ويكتب في عدد من الصحف المحلية والأجنبية منها: مجلة المسرح العربي – الشارقة - وجريدة العراقية الاسترالية وعشرات المواقع المحلية والأجنبية. عمل على تأليف وإخراج فيلم قصير بعنوان “جناح مكسور· صدر له: رواية “ذكريات مفقودة ”، مجموعة “مدينة من الشمع”، “ فات مان” (أدب ساخر)، “سِفر الحديقة ” (قصص). من إصداراته الإلكترونية في النقد والقصة: “مسرح شباب الربيع وما بعده في اليمن ”، “ المصعد .. قراءات نقدية في نماذج شعرية عربية حديثة ” وأخير " الثيمات النفسية واالفلسفية في ديوان أساور البنفسج"، ولديه كتب بالمشاركة: “شاعر وقصيدة”، “إبداعات من الشرق والغرب، نصوص مترجمة”، “المسرح الثورة والالتزام (وقائع الملتقى العلمي للمسرح 2012 ببجاية- الجزائر)، “الابتكار والتطبيق الخلاق في التجربة الذاتية”، “الدمى اليمنية”(وثائق الملتقى الأول لفنون الدمى وخيال الظل). يصدر له قريباً: " المسرح الإنسان والقضية "، “السُلطة العليا”، وله عدد من المشاركات المحلية والخارجية وعدد من الجوائز المحلية والعربية.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف