الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

وحدتنا تعكس إنسانيتنا بقلم فادي قدري أبو بكر

تاريخ النشر : 2016-02-13
وحدتنا تعكس إنسانيتنا بقلم فادي قدري أبو بكر
وحدتنا تعكس إنسانيتنا

عشر سنوات مروا على الإنقسام الفلسطيني – الفلسطيني، انقسام بعثر المفردات و كسّر أضلاع الوطن، وكانت نتائجه بكل المقاييس تصب في مصلحة الإحتلال الإسرائيلي. عشر سنين تمخض عنها جيل كامل خرج إلى الحياة وهو لا يسمع سوى بالإنقسام، جيل ترعرع على كره وعداء النصف الآخر، جيل عاصر نكبة جديدة من نوعها، نكبة لا يُستخف بآثارها الممزقة لشعبنا الفلسطيني ولحقوقه المشروعة، ونتجرأ لنصفها بأنها "نكبة إنسانية" بالمعنى.

تعيش شوراعنا وقرانا ومدننا ظروفاً غير انسانية وغير طبيعية، فالواحد منا بات يكره ويعادي إبن وطنه، رفيق دربه، شريكه بالهم والألم وحتى إبن أمه وأبيه. وعدم تمرد الشارع الفلسطيني على هذا الإنقسام بالشكل المطلوب سيُفقده إنسانيته شيئاً فشيئاً، فهذه الظروف وما خلقتها من مفاهيم ومفردات غريبة عن شعبنا وعن إرثنا ستودي بنا إلى هاوية اللاانسانية، فلن نختلف بعدها لا عن داعش ولا غيرها .

الوحدة الوطنية لن تتم بإرادة الدوحة أو الرياض أو أياً كان، فالإنقسام كالأضلاع المتكسرة لا علاج لها، بل تلتئم من تلقاء نفسها، بمعنى أن الإرادة المطلوبة لإعادة اللحمة بين شطري الوطن يجب أن تكون إرادة فلسطينية خالصة.

الشهيد الرمز الاخ الرئيس ياسر عرفات كان ولازال وسيظل عنوان للوحده الوطنيه، فهو يشكل بكل ما يحمل من تاريخ وتجربه نضاليه جزء وفصل طويل من تاريخ شعبنا الصامد الأصيل.. إن إتمام الوحدة الوطنية وإنهاء ملف الانقسام سيعيد روح عرفات لتمتطي صهوة مستقبلنا الفلسطيني .. إتمام المصالحة الوطنية الشاملة والصادقة ستعيد إحياء الروح العرفاتية في أبناء أمتنا البطلة، وهذا يعني بداية مشرقة لمستقبل فلسطيني جميل بإذن الله .

يا رب تبيضوا وجوهنا يا من تحملون مفاتيح المصالحة الوطنية وتتعلموا شيئاً من سيدنا ومعلمنا ياسر عرفات، واعلموا جيداً أن ما قمتم به منذ قيام حركتي فتح وحماس ستمحوه كتب التاريخ من صفحاتها، طالما بقيت حالة الإنقسام تتنفس أجواء وطننا. تأكدوا ان إتمامكم للوحدة الوطنية الصادقة سيجعلكم أبطالاً في عيون الشعب ولن نظفر بكل ما حلمنا به إلا بالوحدة والتكاتف.

قد أثبت الشعب الفلسطيني في مختلف المراحل والظروف أنه أصيل يُراهن عليه دوماً، وسيستقبلكم بعد عودتكم بإذن الله موحدين متكاتفين استقبال الأبطال، وسيلقون عليكم الورود والزغاريد، ويزينوكم بالأوسمة والنياشين، فقفوا عند مسؤولياتكم لأن الشعب لم يعد يقوى على تحمل المزيد من خيبات الأمل وصفعات الألم .

وحدتنا تعكس انسايتنا ..فنعم لإنتهاء الانقسام .. نعم للوحدة الوطنية .. نعم لإصلاح صورتنا في عيون الأجيال التي ولدت في أجواء الإنقسام ..نعم لصناعة مستقبل فلسطيني مشرق ..

فادي قدري أبو بكر

[email protected]                

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف