الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

فوبيا المطارات !بقلم: خالد عيسى

تاريخ النشر : 2016-02-08
فوبيا المطارات !بقلم: خالد عيسى
فوبيا المطارات !

أحمل الجنسية السويدية منذ أكثر من عشر سنين ، وأعترف أنني لم أتخلص الى الان من مرض فلسطيني مزمن اسمه : (فوبيا المطارات ) !!

فوبيا المطارات هذه يعاني منها الفلسطينيون ، الذين يحملون وثائق سفر فلسطينية ، لا تؤهل حاملها الدخول حتى الى الحمام !

ولم أسافر مرة الا وتملكني الخوف ، ليس من ركوب الطائرة كما يحدث لمعظم الناس ، بل من شرطي الجوازات ، ورغم جواز سفري السويدي الذي أستطيع السفر به الى المريخ ، الا أني أرتعب وترتجف ركبي وأنا أقدم جواز سفري لأي شرطي في العالم !

وتعود بي الذاكرة الى عهد وثيقة السفر الفلسطينية ، يوم كنت أصعد الطائرة مخفورا بشرطي ، وأهبط منها وشرطي آخر ينتظرني ، ليلقي بي في غرفة مغلقة في المطار الشقيق !

لم أدخل قاعة ترانزيت مطار في العالم ، الا ووجدت" مشحر فلسطيني " موجوع العظام من النوم أسبوع أو أسبوعين على مقاعد الترانزيت ، الى ان تشفق عليه دولة ما في هذا العالم وتغامر ، وتقبل دخوله أراضيها !

حكاية الفلسطيني مع المطارات طويلة وموجعة ، ولا يكفي بوست صغير في الفيس بوك لسردها ، اكتفي فقط بعبارة كنت أرددها دوما : كل جوازات السفر في الدنيا تحصل على تأشيرة الا وثيقة السفر الفلسطينية تحصل على " تكشيرة " 

وبين التأشيرة و " التكشيرة " ما زلت أعاني من " فوبيا المطارات " !!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف