الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ارادة القيق تفضح عنجهية المحتل الاسرائيلي بقلم :صلاح أبو صلاح

تاريخ النشر : 2016-02-08
ارادة القيق تفضح عنجهية المحتل الاسرائيلي بقلم :صلاح أبو صلاح
ارادة القيق تفضح عنجهية المحتل الاسرائيلي
بقلم :صلاح أبو صلاح 
صحفي وكاتب فلسطيني

الاسير الصحفي: محمد القيق المعتقل ادارياً في سجون الاحتلال الإسرائيلي والذي يخوض اضراباً عن الطعام منذ ما يزيد عن 70 يوماً يجسد نموذج من النماذج الفلسطينية الاستثنائية في الارادة وتحدي المحتل الاسرائيلي وتَعرية عنجهيته وجبروته  ضد ابناء الشعب الفلسطيني .

ان معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الاسير: محمد القيق  هي وصمة عار على جبين هذا المحتل الذي يمارس اعتى اساليب القمع والارهاب بحق الشعب الفلسطيني المكافح والذي حرم من ارضه وحريته ، وهي وصمة عار على جبين المجتمع الدولي الذي يدعي الديمقراطية والحرية  .

ما تعرض له الاسير القيق من اعتقال تعسفي يندرج في اطار سياسة ممنهجة يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي ضد مئات الالاف من الفلسطينيين الذين يزج بهم  في سجونه بشكل يومي في ظل صمت المؤسسات الحقوقية الدولية والتي لم نسمع لها صوت في قضية الاسير القيق الذي يصارع  الموت خلق قضبان السجون الاسرائيلية .

الارادة الفوذلاية التي يتحلى بها الاسير الصحفي :محمد القيق ستزيح حتماً عتمة السجن وستكسر قيد السجان وتُعري الاحتلال وتفضح كبريائه الهش ،والذي لن يصمد امام معركة يخوضها اسير اعزل سلاحه الاساسي الامعاء الخاوية  مقابل ترسانة الاحتلال الاسرائيلي مجسداً معادلة اليد التي تواجه المخرز وتنتصر عليه .

ان قضية الاسير القيق يجب ان توجه بوصلة المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان الدولية  تجاه معاناة الشعب الفلسطيني  وأسر الالاف من ابنائه في السجون الاسرائيلية ،الذين لم تكن تهمتهم سوى انهم رفضوا الاحتلال لأرضهم والقتل والدمار لشعب ودافعوا عن ابسط حقوقهم والتي كفلتها لهم مواثيق حقوق الانسان والتي للأسف فيما يتعلق بالشعب الفلسطيني تبقى حبراً على ورق .

ما يتعرض له القيق هو عملية قتل ممنهجة تنفذها دائرة السجون الاسرائيلية بغطاء من المستوى السياسي في دولة الاحتلال ،والتي بدورها تتلقى غطاءً دولياً يتمثل في الصمت الدولي الرسمي والمؤسساتي تجاه ما يتعرض له القيق منذ مايزيد عن 70 يوماً .

الاحتلال الاسرائيلي من خلال رفضه الاستجابة لمطالب الاسير الصحفي :محمد القيق والافراج عنه يظن واهماً انه سيكسر ارادة القيق وبالتالي كسر إرادة أي  نموذج فلسطيني قادم، ولكنه لايعلم ان القيق قد سبقه العديد من النماذج وسيليه ايضا العديد من النماذج.

الاسير القيق يخوض معركة الشرف والحرية نيابة عن ابناء الشعب الفلسطيني ضد المحتل الغاشم ،ليؤكد ان هذا الشعب يستحق الحياة والحرية والعيش بكرامة اسوة بباقي الشعوب على سطح الارض.

حتماً سينتصر الاسير الصحفي محمد القيق على عنجهية المحتل كما انتصر خضر عدنان وسامر العيساوي وخضر عدنان ، ومحمود السرسك ،وايمن الشراونة ، وثائر حلاحلة ،وجعفر عزالدين وأكرم الريخاوي الريخاوي وغيرهم من  الأسرى الأبطال.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف