الأخبار
بايدن ونتنياهو يجريان أول اتصال هاتفي منذ أكثر من شهرإعلام إسرائيلي: خلافات بين الحكومة والجيش حول صلاحيات وفد التفاوضالاحتلال يفرج عن الصحفي إسماعيل الغول بعد ساعات من اعتقاله داخل مستشفى الشفاءالاحتلال يغتال مدير عمليات الشرطة بغزة خلال اقتحام مستشفى الشفاءاشتية: لا نقبل أي وجود أجنبي بغزة.. ونحذر من مخاطر الممر المائيالقسام: نخوض اشتباكات ضارية بمحيط مستشفى الشفاءالإعلامي الحكومي يدين الانتهاكات الصارخة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الطواقم الصحفيةمسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي"إسرائيل حولت غزة لمقبرة مفتوحة"تقرير أممي يتوقع تفشي مجاعة في غزةحماس: حرب الإبادة الجماعية بغزة لن تصنع لنتنياهو وجيشه النازي صورة انتصارفلاديمير بوتين رئيساً لروسيا لدورة رئاسية جديدةما مصير النازحين الذين حاصرهم الاحتلال بمدرستين قرب مستشفى الشفاء؟جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في اشتباكات مسلحة بمحيط مستشفى الشفاءتناول الشاي في رمضان.. فوائد ومضار وفئات ممنوعة من تناولهالصحة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر راح ضحيتها 81 شهيداً
2024/3/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

استفزاز وتحدي ــ فاشلون - ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2016-02-07
استفزاز وتحدي ــ فاشلون - ميسون كحيل
استفزاز وتحدي ــ فاشلون 

لدي رغبة كبيرة أن أكون قاسية بممارسة الاستفزاز الموجه نحو أولئك الذين أخذوا القضية نحو المجهول واستباحوا الأرض بانقسام مكروه وخطفوا الشعب المجبر للوقوف على الحياد بعد أن امتصوا من روحه الوطنية الرغبة بأداء دوره النضالي! هذه الرغبة جاءت لأنهم جميعا و دون استثناء يعتبرون أنفسهم وحدهم من يمتلك حق القرار والتلاعب في مستقبل الشعب والاستمرار في ممارسة لعبة القط والفأر تحت عنوان المصالحة ! فمنذ سنوات وهم من مكان إلى مكان ومن اتفاق إلى اتفاق ثم يعودون مجددا إلى نفس اللعبة بينما المتفرج (دون مشاهدة) أي غير معني بما يجري هو الشعب! ذلك لأنه وصل إلى قناعة ان الكاذب بعد اللحاق به إلى باب الدار أصبح هو الصادق!؟ و بواقع جديد على الشعب الذي بات محاصرا ما بين الاحتلال الإسرائيلي وما بين الانقسام.

سأستفز هؤلاء القوم وسأعلن على الملأ ان ما يدور الآن في الكواليس أمر لم يعد يعنينا كشعب لأنه سينتهي في النهاية إلى نتيجة لا تختلف عن ما سبقها من نتائج ذلك أن نظرتكم للقضية بشكل عام نظرة مختلفة عن البقية وأهدافكم تبدأ وتنتهي في حزبكم أو حركتكم أو تنظيمكم أو شلتكم أو مجموعتكم . أما لقاءاتكم واجتماعاتكم فلم نفهم لماذا تحتاج إلى طرف ثالث ومكان أخر ليس الوطن؟ كما ليس هناك من أمر مفهوم من ذلك سوى لأنكم تفتقدون الثقة في بعضكم البعض ولا تمتلكون رغبة امتياز الأخر عنكم او حصول الأخرعلى شيء أكثر منكم وهذا وحده يكفي لنعلن أن ما يدور الآن مضيعة للوقت واستغلال للظروف ومنح الاحتلال نقاط نجاح أخرى وإعطاء الأطراف المتخفية عربية كانت أو إقليمية للاستمرار في استغلال القضية الفلسطينية لتحقيق تطلعاتها وأهدافها وموطئ قدم للبقاء في دائرة تعطيل قيام دولة فلسطين كدولة مترابطة وموحدة وغير مستأجرةةةةةةة!

حتما ستفشلون تماما كما سبق وسأستفزكم أكثر وأقول أنتم لستم أهلا للنجاح والتقدم الذي تدعون مجرد خطوات قليلة سرعان ما ستعود عكسية وأكثر قوة وبخطوات غير محدودة لأنكم ترغبون في ذلك حيث لا تهمكم القضية ولا الوطن ولا الشعب قدر اهتمامكم ببقائكم واستمراركم ممسكين بخناق الناس تجثمون على صدورهم حتى وإن كان هذا البقاء على حساب الثوابت الفلسطينية التي تربينا عليها وتمسكنا بها .

 سأستفزكم عسى أن يكون هذا دافع لكم للسير فى طريق الشعب واتحدي كل طرف منكم القول بأن كل منكم يبحث أكثر عن نفسه و جميعكم تفكرون فقط بما ستنالون من الحصص في محاصصة مرفوضة لوطن محتل وشعب قد يعلن الإفلاس وحينها لا ينفع الندم .

كاتم الصوت: تذكرة السفر ذهاب وعودة ! الدوحة القاهرة مكة صنعاء الشاطئ الدوحة عبر تركيا ...التذكرة مجانا !

كلام في سرك:منذ سنوات طويلة لم نسمع بالجيوش العربية وتحرير فلسطين...الجيوش العربية بدأت بالظهور من جديد لتحرير العرب من أنفسهم !!! هنيئا لكم بني صهيون جيوش تدمر ذاتها !
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف