الأخبار
طالع التشكيل الوزاري الجديد حكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيلإسرائيل ترفض طلباً لتركيا وقطر لتنفيذ إنزالات جوية للمساعدات بغزةشاهد: المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنتي (شتولا) و(كريات شمونة)
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

جيبوتي والمصالحه الفلسطينيه بقلم مراد الغانم

تاريخ النشر : 2016-02-07
جيبوتي والمصالحه الفلسطينيه بقلم مراد الغانم
ربما يتغيب الكثير من الكتاب الفلسطينيين عن الكتابه عن المصالحه الفلسطينيه بسبب قلة التوقعات وربما لندرة المعلومات .
قطر هي الوجهه لا نعلم ان كانت الاخيره في قطار المصالحه الفلسطينيه بعد الانقسام المؤلم الذي حدث في فلسطين عام ٢٠٠٧ لن نتحدث عن الاسباب والمسببات لأنها سبباً في فشل الصلح حتى الآن .
لماذا الدوحه ؟
بعدما قتل الاخ اخاه والجار جاره وقتل الحب والعطف في شوارع وطني ، بعدما خانت البندقيه حاملها ، وتاهت البوصله ، وبترت الاطراف ، بعدما حلقت اسراب الطيور تريد اكل اللحوم المتناثره في ازقة الحي والحواري ، بتنا نبحث عن اشلائنا في العواصم العربيه التي شارك معظمها في تقطيع الاطراف التي قطعت ، اشعلت الحقد والكراهيه في كل بيت فلسطيني ، اصبحت تبث القتل بشكل مباشر على فضائياتها .
اليوم نبحث عن انفسنا هناك في ذاك المكان الذي جعلنا ننزف وهو يوسع الجرح ويبكي عليه ، ذاك الصرح الاعلامي الذي شَهَرَ بنا بقوة ماله واعلامه ، هناك حيث يمنع جواز سفرنا من الدخول .
بلاد تستضيف بالخفاء وتفتن بالعلن .
في اليمن فشلنا وبالسعوديه حججنا وتم خيانة حجنا وفي مصر جلسنا ولم نحترم جلستنا وفي تركيا اجتمعنا واختلفنا .
الدوحه !! ولماذا الدوحه !!؟؟؟
قطر هي الدوله التي تستطيع فرض المصالحه !
نعم تستطيع ، ف قطر تملك المال الذي يستطيع اسكات جميع الاطراف ولديها الاعلام الذي يستطيع جعل الشيطان ملاكاً والعكس ، والاهم من كل ذلك هو ان قطر تدعم الاخوان المسلمين بشكل يجعلها تفرض شروطها بكل ما تريد ، فإذا قالت فعلت .
لماذا تنفق المال وما هي مصلحتها ؟
كجامع النفايات الذي يضع العطور الفاخره على نفسه اثناء عمله ، لا جسده ينظف ولا العطور تخفي عمله .
بتنا نعتقد ان القلائل يريدون الخير لشعبنا الفلسطيني .
نتمنى من الله ان تتفق الاطراف ويحقن الدم وتعيش غزة العزه بسلام ، إن الفرقة ادمت القلوب وقطعت الارحام ، صنعت شهوة القتل ، قطعت الكهرباء ، لوثت الماء ، دمرت البنى التحتيه ، جلبت الحروب ، جعلت الشهادات العلميه لوحات للتصوير ، صنعت الامراض واليأس .
الانقسام قتل الحياة في وطني .
اذا فشلت الدوحه في توحيد الصف ومهما كانت غايتها فعليكم البحث عن فنادق في جيبوتي للبدء بالحوار واعلموا ان اطباق الطعام هناك ليست شهيه كما اعتدتم .
[email protected]
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف