الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

شكرا للنائب السيد قاسم الاعرجي بقلم:سيد احمد العباسي

تاريخ النشر : 2016-02-06
بسم الله الرحمن الرحيم

أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدًى

تاريخ النشر : 20160205

شكرا للنائب السيد قاسم الاعرجي

قبل يومين كتبت مقالا بعنوان ( مشعان والاعرجي معا على الحيتان ) .

وملخص المقال حول شبهات الفساد الكثيرة التي اثارها النائب مشعان الجبوري ضد السياسيين ورؤساء الكتل جميعهم ولم يستثني منهم أحدا !

وبكل صراحة ان طرح السيد مشعان وبهذه الثقة العالية والاعتداد بالنفس يجعلنا نقف أمام الكثير من الحقائق التي كانت غائبة . ثم لماذا في هذا الوقت بالذات ؟!

ولكن المهم ان النائب الجبوري قد تفوق على غيره من النواب والمسؤولين والقادة بطرح موضوعي رغم كل ماقيل عنه وافردت له من صفحات .

هذه الجرأة التي يملكها الجبوري وهذه القوة بالطرح تضع كل سياسيين العراق أضعف من ان يردوا عليه لتورطهم بملفات الفساد .

اقول مع الاسف الشديد لم يستطع نائب واحد او أي سياسي من امتلاك هذه الجرأة وفضح الفاسدين مثلما امتلكها الجبوري . ولم نجد عندهم القدرة في الدفاع عمن انتخبهم واختارهم ممثلين له في البرلمان العراقي .

لم نرى سياسي عراقي عنده وضوح الرؤيا واستطلاع مكامن الاخطاء والتأشير عليها . ولم نشاهد سياسي يتكلم ( بوقاحة ) وهو يشير على الفاسدين الذين يدورون حوله كما يدور النحل حول العسل !

كان على سياسي التحالف الوطني استباق مشعان الجبوري وكشف المستور وفضح السراق وتكسير اجداف حيتان الفساد . ولكنهم ارتضوا الهوان والذلة والمسكنة !

كان على اعضاء التحالف الوطني التكلم بقوة والتأشير على من يسرق قوت المواطن ليثبتون جدارتهم ويثبتون لنا انهم جادون بتحطيم الاصنام وأوثان الفساد .

كان على التحالف الوطني ان يثبتون لنا ولكل ناخبيهم انهم يطبقون تعاليم الاسلام الحنيف . وان المسلم عليه واجبات وفروض سوف يحاسب عليها اذا لم يعمل بها .

فحقوق المسلم على المسلم كثيرة منها ما هو واجب عيني يجب على كل أحد فلو تركه أثم ومنها ما هو واجب كفائي إذا قام به البعض سقط إثمه عن الباقين ومنها ما هو مستحب غير واجب ولا يأثم المسلم بتركه .

إذن أين تطبيق السور والايات وماجاء في كتاب الله عز وجل ؟ وأين مانهى النبي وآل بيته عن فعله والقيام به ؟ وأين حدود الدين عند كل سياسي عمل في الحكومة ؟

ثم أين هم من تطبيق الآية الكريمة (أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدًى ) وفهم معانيها ؟

فالله تعالى لايترك الخلق في الدنيا دون أمر ولانهي . ولايتركهم يوم القيامة دون حساب ولاعذاب . لأن الله يأمرهم بطاعته وعبادته وينهاهم عن المعاصي والآثام !

هنا نقف أمام الطاعة والعبادة والمعاصي والآثام فمن من السياسيين الذين يكوون جباهم ويسبحون ليل نهار ويذهبون للحج سنويا هل يعملون هؤلاء بأمر الله ؟ّ!

النائب مشعان الجبوري كتاب مفتوح وهو لايخفي ان يقول عن نفسه كل شيء !

ولكن أنتم الذين خدعتمونا بشعاراتكم الحسينية طيلة سنوات ماذا قدمتم لنا غير الخراب وسوء الخدمات والسرقات الخرافية والوعود الكاذبة وووالخ .

واقولها بصراحة ان كان هناك بعض من السياسيين الشرفاء فهم يضيعون بينكم لكثرة مااقترفتموه بحق الشعب العراقي من جرائم وبإسم المظلومية ضحكتم علينا .

ليس هذا وحسب أسألكم كلكم من قال ( الساكت عن الحق شيطان أخرس ) ؟!

وهذا يعني انكم سكتم عن قول كلمة الحق لأنكم ساهمتم (بالطمطمة) على الفاسدين !

ولكن لأن السيد النائب قاسم الاعرجي كان على حق سبقكم بالرد على النائب مشعان الجبوري وهذا من حقه لأنه يعرف ويعلم علم اليقين من نزاهة كتلة بدر .

ونحن نعرف بنزاهته ايضا . ومن هذا المنبر أتوجه بالشكر الجزيل للسيد النائب الاعرجي بعد ان كتبت مقالا طلبت فيه ان يسحب الشكوى المقدمة ضد النائب مشعان الجبوري ورفع الحصانة عنه وقد استجاب سيادة النائب الاعرجي مشكورا .

وقال الأعرجي على حسابه في فيسبوك ( سأتنازل وأسحب الشكوى إذا تعهد السيد مشعان الجبوري بكشف كل ملفات الفساد وفضح المفسدين وتقديم كافة الأدلة والوثائق الى القضاء وهيئة النزاهة ) .

وتابع ( حيتان الفساد سراق اموال الشعب مكانهم الحقيقي هو السجن ) .

ونحن نتفق مع السيد الاعرجي فيما ذهب اليه . وهذه هي الخطوة الشجاعة .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف