الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

هل اصبحت كلمة الحق تهمة ؟؟بقلم : تمارا حداد

تاريخ النشر : 2016-02-06
هل اصبحت كلمة الحق تهمة ؟؟بقلم : تمارا حداد
هل اصبحت كلمة الحق تهمة ؟؟

بقلم : الكاتبة تمارا حداد .

كلمة حق تلك الكلمة التي غابت في العالم وغاب معها الحق وأضاع الحقوق ، كلمة حق اصبحت خجلى في ظل تغير المفاهيم وواقع مرير وأمام النفاق لم يعد لتلك الكلمة أي مكان ، كلمة حق نأسف لعدم اجادة صياغتها بل اصبحنا نجيد صياغة كلمات الظلم والضلال والضياع .

كلمة حق اصبحت كبيرة في الحلق وقول الحق لم يعد مقبول عند البعض ، فأصبح قول الحق لا يتحمله إلا اصحاب العقول والضمائر الحية . كلمة حق ضاعت من اقرب الناس لتزج في سجن بمرصاد الظلم والمهانة ، فأصبحت السجون العقيمة نبذ لكلمة الحق والعدل والحرية .

فأصبحت السجون الوسيلة الوحيدة لإدخال مفكري الدفاع عن الحرية الفكرية والسياسية ولإبعادهم عن ساحة الحياة وكسر كرامتهم ، ولكن ألا يعتبرون ان من يسجن على حق فان هذا السجن تاج على رؤوس الشرفاء والضمائر الحية ، فالسجن ليس حبسا للفكر الحر ولا يمكن سجن صاحبه وإنما الفضاء الرحب يكون حبسا لمن لا يملك فكرا حرا وعقلا منيرا .

فالسجن لا يسلب ارادة الدفاع عن النضال الفكري والأدبي والسياسي فهو مشروع امام القهر والطغيان ، فالسجن لا يمسح شخصية الشرفاء ، ألم يعلم الظالمون ان على الباغي تدور الدوائر ، الم يعلموا ان ظلم الأنام ندامة لا محالة فهو يخض مضاجعهم ويقلق هدوء ليلهم  ، وألم يعلم الظالمون ان مهما مرت السنين فان الظالم سيدفع  ثمن ظلمه .

وألم يعلم الظالمون ان من يحيا على ظلم غيره ويحرم غيره من ضوء الشمس فانه سيغرق في عتمة ظله وضميره الفاسد ، الم يعلم الظالمون ان دعوات المظلوم لا ترد وان جهنم بانتظارهم . نعم كثر الظالمين ليس بسبب ظلم الاشرار وإنما في صمت الاخيار .

يا ظالم هل قلبك تجمد من مخافة الله وأصبحت تتلذذ في سجن المظلوم قهرا ؟؟

يا ظالم هلى انت راض عن نفسك ؟؟

يا ظالم الم تعلم بما حل بالظالمين من قبلك ؟؟

يا ظالم ألا تعلم ان بيت الظالم خراب ؟؟

يا ظالم الم يئن الاوان للتوبة ؟؟

يا ظالم هل تظن انك مخلد وانك ستعزل نفسك عن عذاب الله ؟؟

يا ظالم ألا تعلم ان الجزاء من جنس العمل ؟؟

يا ظالم هل اعددت حسابك ليوم الحساب ؟؟

يا ظالم ترقب عذاب الله ؟؟

قال تعالى " فاحكم بين الناس بالحق " . صدق الله العظيم .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف