الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

لفته توحش القلم بين ( العصبية ) والممارسة بقلم:احمد دغلس

تاريخ النشر : 2015-12-01
لفته توحش القلم بين ( العصبية ) والممارسة بقلم:احمد دغلس
لفته توحش القلم بين ( العصبية ) والممارسة
احمد دغلس
عهدنا بالفلاسفة والمثقفون وعهدنا بالمرتزقة ومصففي حروف الوسيلة بالوصول لتأمين " قبعة " رؤوسهم التي بها يتأملون لكي تبقى ( حافظة ) لمحافظهم ...؟! هذه الشريحة التي تنمو بين العاصفة والكارثة تأخذ بحبر القلم ... لتتوحش أكثر ضمن تصور يكون لهم بها موقع آخر بوزير أو شان أكثر من وزير ممن كانت به فلسطين ألأول , ليغدوا بحصة مع من يريد ان يكون فلسطين " بعكس " فلسطين ...؟!
فلسطين التي تسألنا كل يوم ( ماذا ) قدمتم وبما انتم به فاعلون ..؟! عندما يذهب صباياها وشبابها بصدورهم العارية وإن لم يحملوا سكين الموت " للموت " دون أي تنظيم ونحن ( نَعج ) بالمنظمات والتنظيمات والأمناء والوزراء والأقلام التي قرأت لها القليل اليسير ( الفاضل ) كان من كاتب ، صحفي مُقعد بالتقاعد ( المبكر ) او من غيره ببعض من الاستحياء ( لكن ) ما يغيظني ائو لائك المتفذلقين بقلمهم في استضافة من يؤمن " بحلف " المقسم ...؟! بتقسيم المقسم ولو كان مسماه ببلد يحمل اسم بفلسطين ...؟!
القلم يجب توطنيه ... للوطن " لآ " لمن يريد ركوب الوطن ....!! أقلامنا يجب أن تشغل المساحة في تنظيم العلاقة بين المجتمعات وإن كان بعضها مُخْتطف بقوة ألإحلال او بالإرهاب السياسي لتنظيم جماعة الإخوان المسلمين ، هدفنا قلم يشكل الحداثة ليكون عَلَما للسلم الأهلي وقضية الوطن ... ليكون كما كان يحلم الشاعرعبد الرحيم محمود ومحمود درويش وأبو سلمى وغيرهم الكثير مما رحل ومما نعيشه بيننا من وفي هذا الوطن ( لِكل ) هذا الوطن ، نتمتع بهم باليوم والساعة في المدرسة والجامعة والصالة والمكتبة والبيت بالخير ولسلام للوطن ، لكل هذا الوطن ، بدون أقلام التوحش التي لا تحمل إلا الكراهية والبغضاء بالعصبية القبلية والمناطقية ...؟! التي تظهر بين الحين والآخر نكاية بالآخرين وتعصبا لمن يحلم بالقدوم .
أحمد دغلس
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف