المسرح والفلم أرست ( عماد ) الحركة الصهيونية
أحمد دغلس
المسرح الوطني الفلسطيني في القدس الشرقية معرض للإغلاق بسبب الديون واهمال اهتمام السلطة
المسرح والفلم كانت ولا تزال تُمثل الجزء ألأكثر اهمية للدعاية ومنسوب التقدم الثقافي في أي بلد ولهذا وجدنا أنه في معظم بلاد العالم يتم توظيف المسرح والفلم في خدمة التوجيه إعتمدته الصهيونية التي بواسطة هذه المسارح والأفلام استطاعت الإنتصار على العقول في شتى انحاء العالم مثبتة واقع حضور اسرائيل في كل هذه القصور الثقافية خاصة الغربية التي استمدت فبركة الفانتازيا التمثيلية المصورة والحية في خدمة الهدف المنشود عدى عن كونها حركات ثقافية ومسارح ضخمة تُؤم من الطبقة المثقفة الوازنة في السياسة والقرار السياسي كان محليا او حتى عالميا ( ثقافة ) نفتقرها في بلادنا العربية وإن كانت فهي ( متواضعة ) وإن اشتهر محليا بعض أجندتها في أوبيرا القاهرة او في هدف ( باب ) الحارة او في بلادنا المنكوبة بالمسرح " اليتيم " حكواتي الذي يعاني من المصاعب نتيجة الضرائب المفروضة عليه من قبل الإحتلال ألإسرائيلي وفق " ضرائب " تعسفية بغير الدعم الذي تناله المسارح الإسرائيلية كانت من البلديات او الحكومة ، الذي يجب ان ننتبه اليه لنعمل بقوانا التبرعية او الدعم الحكومي لدعم مثل هذه المسارح لكونها الوجه ألآخر في تعميم الثقافة النضالية الفلسطينية المسرحية التي إن كبرت وتعممت ستكون دعامة ثقافية ربما تلتقطها أوبرا ... ميلانو او فيينا او نيويورك التي بها سندخر جهدا عميقا عالميا في ضمانة حقنا ونشر ثقافتنا وعدالة قضيتنها ونضالنا ضدألإحتلال الإسرائيلي ومحاولة طمس هويتنا النضالية الفلسطينية .
أحمد دغلس
أحمد دغلس
المسرح الوطني الفلسطيني في القدس الشرقية معرض للإغلاق بسبب الديون واهمال اهتمام السلطة
المسرح والفلم كانت ولا تزال تُمثل الجزء ألأكثر اهمية للدعاية ومنسوب التقدم الثقافي في أي بلد ولهذا وجدنا أنه في معظم بلاد العالم يتم توظيف المسرح والفلم في خدمة التوجيه إعتمدته الصهيونية التي بواسطة هذه المسارح والأفلام استطاعت الإنتصار على العقول في شتى انحاء العالم مثبتة واقع حضور اسرائيل في كل هذه القصور الثقافية خاصة الغربية التي استمدت فبركة الفانتازيا التمثيلية المصورة والحية في خدمة الهدف المنشود عدى عن كونها حركات ثقافية ومسارح ضخمة تُؤم من الطبقة المثقفة الوازنة في السياسة والقرار السياسي كان محليا او حتى عالميا ( ثقافة ) نفتقرها في بلادنا العربية وإن كانت فهي ( متواضعة ) وإن اشتهر محليا بعض أجندتها في أوبيرا القاهرة او في هدف ( باب ) الحارة او في بلادنا المنكوبة بالمسرح " اليتيم " حكواتي الذي يعاني من المصاعب نتيجة الضرائب المفروضة عليه من قبل الإحتلال ألإسرائيلي وفق " ضرائب " تعسفية بغير الدعم الذي تناله المسارح الإسرائيلية كانت من البلديات او الحكومة ، الذي يجب ان ننتبه اليه لنعمل بقوانا التبرعية او الدعم الحكومي لدعم مثل هذه المسارح لكونها الوجه ألآخر في تعميم الثقافة النضالية الفلسطينية المسرحية التي إن كبرت وتعممت ستكون دعامة ثقافية ربما تلتقطها أوبرا ... ميلانو او فيينا او نيويورك التي بها سندخر جهدا عميقا عالميا في ضمانة حقنا ونشر ثقافتنا وعدالة قضيتنها ونضالنا ضدألإحتلال الإسرائيلي ومحاولة طمس هويتنا النضالية الفلسطينية .
أحمد دغلس