الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

وعدت فأوفت ...ووعدوا فأخلفوا !!بقلم:احمد الحاج

تاريخ النشر : 2015-11-29
وعدت فأوفت ...ووعدوا فأخلفوا !!

احمد الحاج

وعدت سفيرة هولندا في السودان و في حال حققت صفحة سفارتها على الفيس بوك 10الاف معجب بأن تعبر نهر النيل سباحة !!

وبالفعل نجحت صفحة السفارة الهولندية في السودان من تحقيق  الرقم المطلوب  ، ترى هل تنصلت السفيرة ، سوزان بلانكهارت ، وعمرها 63 سنة عن وعدها بعبور النيل سباحة و قالت " يمعود دطير ..شيعبرني النيل ..اخاف اغرك " كما يفعل - كواسج - العراق عقب كل وعد يقطعوه على أنفسهم لجمهورهم قبيل الانتخابات وبعدها ؟ لالالا !

هل تذرعت بلانكهارت بأنها " حامل؟ " طبعا لا، لأنها عجوز شمطاء تجاوزت سن الحمل والأنجاب !!

هل قالت " أنا على سفر؟ " اكيد NO... أنا في اجتماع طارئ ؟ بالطبع كلا ..... مشغولة بشراء 10000 كرفان للاجئين بعشرة اضعاف سعرها الحقيقي كما فعل بعضهم في العراق  من دون اين يتسلموا كرفانا واحدا برغم العواصف والأمطار  " موعيب !!" .

هل تراجعت عن السباحة بقولها "  أخشى  ان  تماسيح النيل التي تضرب بها الأمثال بشراستها منذ عهد الفراعنة ان تتغدى بي برغم اني مجرد جلد وعظم " مستحيل ... هل ذرفت دموع التماسيح كما يفعل ساستنا وقالت Goodbye My Love, Goodbye "؟

هل قالت انا ذاهبة الى الحج بنثرية السفارة التي في العمارة " كما يفعل النواب في العراق في كل موسم حج بصدق فيهم المثل الشعبي الرائع " اللي يكذب نهار الوقفة - عرفة - يسود وجهه  نهار العيد" فما بالك  بالذي يكذب طوال العام على الشعب ويحج بأمواله فهذا اكيد يصدق فيه قول البغادة " البزون حج سبع حجات وما بطل جفصاته " .

هل اعتذرت عن السباحة قائلة " اخاف يضربني الشرجي وينعوج حلكي " ...هل كلفت احدا من حماية السفارة للسباحة بدلا منها ؟ ..هل اختارت شبيهتها للسباحة بدلا عنها  ؟ .لم تفعل ذلك مطلقا لأنها - كول وفعل - بخلاف أشباه الرجال من بعض الساسة في بلاد مابين الصنمين - ميه مالحة ووجوه كالحة".

لقد عبرت النيل سباحة كما وعدت معللة فعلتها بأنها تريد التحذير من مخاطر الغرق ووووو لتشجيع النساء على فعلها - اي السباحة - !!.

 انظر كم هدف وكم عصفور ضربت بحجر واحد ضغطا للنفقات ، لقد حققت 10 الاف معجب على رابط سفارتها والعدد قابل للزيادة - لتبث تعاليم سفارتها لاحقا وعلى دفعات الى السودانيين وتدس لهم السم بالعسل ... خرجت للسباحة وهي عجوز وسط النيل بصحبة 7 سودانيات لتشجع النساء على السباحة - اليوم بالحجاب وغدا من غيره - عبرت النيل لتحذر من   مخاطر الغرق - غرق اللاجئين - بمعنى لا تعبروا صوبنا حتى لا تغرقوا او يتم اغراقكم على ضفافنا .

هكذا تعمل السفارات حول العالم وهكذا يتم اختيار وانتخاب السفراء  لا كبعض  سفراء العراق الـ - طك عطية - ممن يصدق فيهم قول قائلهم " الشين شين ولو عجنوه بقنطار عسل" .

اما المواطن العراقي المغلوب على أمره  فلسان حاله يقول على الدوام  " جيت أبيع الحنة كثرت الأحزان،  ورحت أعمل  دمام  قالوا خلص  رمضان". اودعناكم اغاتي

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف