الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

من الضفة.. "أرحمينا" يا غزة!بقلم بثينة حمدان

تاريخ النشر : 2015-11-29
من الضفة.. "أرحمينا" يا غزة!بقلم بثينة حمدان
من الضفة.. ارحمينا يا "غزة"!

بقلم/ بثينة حمدان

لا يبدأ النهار بدونكم، لا يكتمل إلا بمحيّاكم الأبي، ولا ينجلي الليل إلا بأقماركم المتناثرة بين حبات رمالكم الذهبية.

نعيش معا تحت غيمة واحدة، نستنشق هواءً واحداً، نبكي لسبب واحد، ونفرح لسبب واحد.

معا نكون نصف فلسطين وفي قلبها القدس، ومع الساحل والجنوب تكتمل خريطة الوطن.

معاً نحن اليابسة وأنتم البحر، نحن اللؤلؤ وأنتم البيت، معاً نكون شعباً واحداً.

شعب يحاول الانقسام أن يفرقه، يحاول الاحتلال أن يقسمه ويفتته، لكن هبة القدس، هبة الخليل، هبة الوطن، ونداء التحرر يمحو كل المحاولات البائسة ويحولها إلى كابوس لضعاف النفوس.. للاحتلال.. للغدّارين.. للجالسين في أبراجهم العاجية البعيدين عن نداء الوطن.

لكن في غزة ما تزال رائحة الدماء تفوح، رائحة الوجع، رائحة الظلم والقمع الفصائلي، ورائحة الحصار.

في غزة، يدٌ ماتزال زرقاء متورمة، وذكرى ساق قوية قضمتها القنابل، وعيون سوداء بحرية فقدت بريقها، ووجه قمحي احترق، وأصدقاء رحلوا، عائلات رحلت في الحصار أو تحت نار القصف أو في بحر الهجرة من موت إلى موت.. وكثيرون ماتوا داخل جدران بيوتهم قبل أن يعلنوا حتى رغبتهم بالتنفس!

في غزة خرج شبابها فتياناً وفتيات ملبين نداء الأقصى، مجروحين معذبين من الاعدامات الميدانية لإخوتهم في الضفة، خرجوا حاملين ما تبقى لهم من حياة.. حملوا الحجارة وقذفوها في وجه المحتل في مناطق التماس.

"ارحمينا.. يا غزة".. نار فراقك لشهداء العدوان الأخير لم تبرد بعد، لم تشف جراحك، ومايزال أطفالك يتلمسون موتاً محتملاً ويستيقظون على صوت قصف "توقف مؤقتاً".

نطلب منك الرحمة.. نطلب الرأفة بحالنا... فإن شهداء الهبة من غزة أكثر وجعاً من كل شهداء فلسطين، وجرحى الهبة أكثر ألماً من تغاضي المجتمع الدولي عن موتنا/ موت الضحية.

غزة.. غزة.. غزة... كم نخجل منك؟ مازلت تملكين أملاً أكبر منا جميعاً وأكبر من وهم إعادة الإعمار.. نعم نخجل ونرجوك أن تضمدي جراحك أولاً وثانياً وثالثاً ... وعاشراً، نريدك قوية حين نكون تحت النار، وسنكون أقوى حين تكونين تحت النار.... عاشت غزة.. عاشت فلسطين.. عاشت الحرية التي تخلق من الموت حياة.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف