الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

السيمفونية الفلسطينية "كلنا للوطن" بقلم فادي قدري أبو بكر

تاريخ النشر : 2015-11-25
السيمفونية الفلسطينية "كلنا للوطن" بقلم فادي قدري أبو بكر
السيمفونية الفلسطينية "كلنا للوطن"

اعتاد العالم على أن يشاهد الفلسطيني وهو يحطم الأرقام القياسية ويدخل موسوعة جينيتس التي تجمع الأحداث والغرائب التي حققت أرقام قياسية تم تسجيلها لمختلف المجالات في العالم أجمع ، فالفلسطيني حطم الرقم القياسي في الإضراب عن الطعام داخل السجون ، وأيضاً حطم الرقم القياسي في العيش بثبات وصمود تحت ظل أطول احتلال في العالم ..تجد في فلسطين أصغر أسير في العالم ، وتجد فيها أقدم أسير في العالم ، والقائمة تطول ويوم بعد يوم يحقق الفلسطيني رقماً قياسياً جديد بجهود من يقود السياسات والإجراءات الإسرائيلية القمعية .

"كلنا للوطن" هذا هو الشعار الذي رفعه الفلسطينيين في وجه المحتل الصهيوني .. هذا المحتل الحاقد الذي يغتصب الأرض .. يزور التاريخ .. ويقتل الإنسان ..إلا أن الشعار لم يعد شعاراً فحسب ، بل تحول مع مرور الأيام إلى سيمفونية ما زالت تصدح بالصوت العالي بموسيقى عجيبة تتداخل فيها ألحان الأمل مع الألم ..

سيمفونية "كلنا للوطن" هي السيمفونية التي تمثل أصوات فلسطين ، فمن ليس للوطن فهو ليس منه ..

لن تنتهي السيمفونية الفلسطينية طالما هناك شبر من الأرض أسير..... لا لن تنتهي السيمفونية الفلسطينية طالما هناك طفلة فلسطينية تبكي .. لن تنتهي إلا بانتهاء الاحتلال وإزالته عن بكرة أبيه .

تعتبر السيمفونية التاسعة لبيتهوفن أطول سيمفونية في التاريخ ، ولكن حتى سيمفونية بيتهوفن هذه كان لها خاتمة بعد ما يقارب ال 70 دقيقة .أما السيمفونية الفلسطينية التي ذكرناها ، فلم تنتهي بعد ومازالت تصدح منذ أكثر من سبعون عاماً وليس مجرد سبعون دقيقة .

عذراً جينيتس ..عذراً بيتهوفن .. السيمفونية التاسعة ليست الأطول في التاريخ ، فالسيمفونية الفلسطينية تُعزف منذ عقود والدم ما زال ينهمر من بين أصابع عازفها وهو يبحث عن موسيقى تحرره وتكون خاتمة السيمفونية ....عذراً فالسيمفونية الفلسطينية لم تنتهي بعد !!!.

فادي قدري أبو بكر

[email protected]
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف