الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

قُـلُوبـناْ مُـرهفةٌ بقلم أنس جهاد سعيد " أبو أيسل "

تاريخ النشر : 2015-11-24
قُـلُوبـناْ مُـرهفةٌ بقلم أنس جهاد سعيد " أبو أيسل "
قُـلُوبـناْ
مُـرهفةٌ

ترنيمةُ فرحٌ تَعصفُ بقلبي . . ورذاذٌ خفيفٌ منْ قطراتِ الندىْ تَغسلُ قلوبنا . . قلوبٌ مرهفةٌ ، منهكةٌ لا تستوعبُ سوى أشياءٌ رقيقةٌ ، جميلةٌ تضفي عليها شيءٌ منْ الفرحِ والتفاؤلِ .

عَـجباً لكم يا أهل غـزة . . مُـزقتْ أجـسادكَم . . دُنـست دِياركم . . دُمـرت بيوتكم ، وما زالت أكوامها شاهدةٌ . . قتلوا أطفالكم بدمٍ باردٍ . . دُفـنت أحـلاكم . . احتلوكـم باحتلالٍ عربيٌ . .
دوليٌ . . صهيوني . . محلي ، بالرغم من كل هـذهِ الأفعال المُحبطة للنفوسِ لم تتبدلُ قلوبكم وتتغير ، فمنكم من هوَ المُحبِ والمحبوبِ . . ومـا زال منكم من تخدشُ الكلمات قلوبهم .

مـا لفت انتباهي عندما أقومُ بنشر الكتابات ، أجدُ الالتفاف الكبير ،
والتفاعل الكبير مع الكتابات التي يذكرُ فيها الحب ، والأمور التي تتعلق بالقلوبِ ، أجدُ المشاركات . . أجدُ التعليقات . . أجدُ احتضان كبير من قبل الرأي العام للمقالات التي تتناول وتتطرق للعاطفة ، وأيضاً التي تلامس الواقع الاجتماعي .

عـلى النقيض من ذلك عند نشري لأي مـوضوع سياسي لا أجدُ الدعم والتقبل من الرأي العام . . من هنا أودُ الإشارة إلى رجال السياسة أنكم تحكمون أنفسكم فقط . . فما عادت فيكم ثقة من شعبكم . . بفعل كذبكم . . بفعلِ نقض عُـهودكم . . بفعل
 تفاوضكم على أرض أخذت بالقوة . . بفعل تصريحاتكم الإعلامية الاستهلاكية لرفع الحصار عن الناس في قطاع غزة وكلها دون استثناء وعودات كـاذبة . . وعودات حطمت
الأمل في قلوبنا . . وعودات أسكنت اليأس في قلوبنا . . وعودات الهدف منها إطالة فترة الحكم فقط ، هذه الفترة التي تَـدرُ بالربح الوفير عليكم .

نسمع يومياً إدخال 200 وأحياناً 500 شاحنة محملة بالمساعدات ، أتساءل هنا والألم يعصفُ بقلبي ؟ أين تذهب هذه المساعدات ؟ ولمن ؟ ولماذا عمالة الأطفال في ظل وجود هذه المساعدات ؟ ولماذا البيوت التي تسترها الجدران ؟ ولماذا موضة
التسول المتغطرسة في الشوارع ؟ لماذا نسمع صرخات الأيتام على أبواب الجمعيات ؟ هذه الجمعيات التي تنسبُ لنفسها صفة الخيرية ! .تســاؤلاتٌ كثيرة وجوابها واحد . . كُل هذه المساعدات تُـباع بأغلى الأثمان ويوجد ولا داعي لذكر أسماء ، سوبر ماركت تبيع البضائع كُلها إنتاج دول أجنبية وعربية ، فهي تباع بأغلى الأسعار بالرغم من العبارات المخطوطة على المنتجات لعل أبرزها " ليس للبيع " ، " يُوزع مجاناً " ، " مساعدة للشعب الفلسطيني " ، أليس هذا مـا نـراهُ ؟ بكل ثقة وأقولها علناً حصار غزة مـشروع ربحي باقٍ إلى أن يشاء الله بزوالهِ ، فلا نصر لنا عندما يصبح لأي مسئول سياسي نفوذ مالي على حساب أنين الأيتام . .
وصرخات الفقراء ، ومثل ما قيلت " قصتنا ع التوتة " إلى أن يأتينا حاكم يحكم بشريعة الله .

لذلك يا رجال السياسية . . يا من تزعمون حب الوطن . . والحقيقة أنتم عبءٌ ثقيل على الوطن . . أقولها لكم " الناس يجمعهم الحب ، والود ، وتفرقهم وتزرع الحقد في قلوبهم السياسية الكاذبة "

إلــى أهـل غزة . .

نَـفخرُ بأنفسنا ليس تكبراً . . نعتز بأنفسنا ليس غروراً . . بل لأننا أمةُ الفخر . . بل لأننا عشقنا الموت وعشقنا الحيات في آن واحد . . لأننا نُقتلُ بوحشيةٍ وأمهاتنا تلد الأطفال في نفس المستشفى التي
تودع خيرة شبابنا ، في إشارة واضحة أننا باقون على هذه الأرض بالرغم من القتل . . التشريد . . القصف . . التدمير . . الهدم . . انتهاك المقدسات . . انتهاك الحرمان ، فما زالت قلوبنا تنبض بأرق المشاعر بالرغم من كل المحاولات لزرع الإرهاب والعنف في نفوسنا . . بالرغم من كل من يحاولون نشر فكرة الإرهاب عنا . . فنحن ليسَ إرهابيون . . نحن قلوبنا مليئةٌ بالحب . . نحنُ قلوبنا مليئةٌ بالتسامحِ الديني الذي أرساهُ الرسول في منهاج حياتنا . . فنحن نعشق الحيات . . ونعشق السلام . .
كما نعشق العيش الكريم .

جاءت هذه الكتابة رداً صارخاً إلى الذين يدعون أن الإسلام هو الإرهاب . . جاءت لفضح التنظيمات الإرهابية التي خلقتها أمريكا لتشويه آداب وثقافة الإسلام ولصق تهمة الإرهاب بنا . . جاءت إلى من أنكر يوماً وجود الحب في حياتنا .

إلــى الطموح . . إلــى الـــوردة الــصامتة .

يا الله انصرنا . . يا الله اجمع بين قلوبنا . . يا الله وحد كلمتنا .
. يا الله كن معنا .

يــا رضا الله ويـا رضا الـوالدين .

بإحساسٍ وطني مرهف وأنهُ لأنس جهاد إما نصرٌ وإما استشهاد .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف