الأخبار
الخارجية الفلسطينية: إسرائيل بدأت تدمير رفح دون إعلان رسميالخارجية القطرية تتحدث عن آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار بغزةبايدن ونتنياهو يجريان أول اتصال هاتفي منذ أكثر من شهرإعلام إسرائيلي: خلافات بين الحكومة والجيش حول صلاحيات وفد التفاوضالاحتلال يفرج عن الصحفي إسماعيل الغول بعد ساعات من اعتقاله داخل مستشفى الشفاءالاحتلال يغتال مدير عمليات الشرطة بغزة خلال اقتحام مستشفى الشفاءاشتية: لا نقبل أي وجود أجنبي بغزة.. ونحذر من مخاطر الممر المائيالقسام: نخوض اشتباكات ضارية بمحيط مستشفى الشفاءالإعلامي الحكومي يدين الانتهاكات الصارخة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الطواقم الصحفيةمسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي"إسرائيل حولت غزة لمقبرة مفتوحة"تقرير أممي يتوقع تفشي مجاعة في غزةحماس: حرب الإبادة الجماعية بغزة لن تصنع لنتنياهو وجيشه النازي صورة انتصارفلاديمير بوتين رئيساً لروسيا لدورة رئاسية جديدةما مصير النازحين الذين حاصرهم الاحتلال بمدرستين قرب مستشفى الشفاء؟جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في اشتباكات مسلحة بمحيط مستشفى الشفاء
2024/3/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الإرهابي الفلسطيني بقلم:ميسون كحيل

تاريخ النشر : 2015-10-13
الإرهابي الفلسطيني بقلم:ميسون كحيل
الإرهابي الفلسطيني

إن كان القاضي يقبض على ميزان العدالة فمتى اهتزت يده غاب العدل ... تماما كالصحفي و صدق القلم والحقيقة فمتى اهتزت يد الصحفي غابت الحقيقة واندثرت ما يؤكد على الحالة الخاصة والمميزة بين القاضي العادل والإعلامي الصادق الذي يحمل مفاتيح الحقيقة وبإمكانه إطلاقها كطير حر في الفضاء أو حبسها في سراديب الظلام !! فما يفعله الصحفي والإعلامي الغربي – إلا من رحم ربي - مع الشعب الفلسطيني على مدى صراعه مع الاحتلال و تغييب لصورة الواقع وإخفاء الحقيقة مما يعانيه من اضطهاد وقتل وتنكيل متواصل و اخفاءا للحقيقة يفتقد للعدل... وكلمة إرهابي صفة لازمت الفلسطيني سنوات طويلة قبل أن يتم تغييرها قليلا بعد ما يسمى بعملية السلام وبعد استلام الراحل ياسر عرفات جائزة نوبل السلام .. إلا أنها بعد انتفاضة الأقصى عادت لنفس الوتيرة و الصورة !! فعملية بيع وشراء الذمم التي تمارس بشكل واضح لتغييب الحقيقة مع سبق الإصرار والترصد واضحة وضوح الشمس .

و في الغضب والحراك الشعبي الحالي الذي يقوم به شباب غض ضد الاحتلال نلاحظ التشويه المقصود من قبل وسائل الإعلام الغربية وإخفاء متقن لجزء كبير من الحقيقة وتشويه ما تبقى منها تحت سطوة المال والضغوطات بحيث يظهر المستوطن المجرم انه الضحية في مواجهة الإرهابي الفلسطيني . وما حدث مؤخرا مع الجزيرة الانجليزية واعتذارها عن تغريده لها تخص عملية القدس ومنفذها الشهيد مهند حلبي ! يؤكد على وجود تشابه وشراكة بين الإعلام الغربي و كثير من وسائل الإعلام العربي! فأين ذلك الحلم العربي الذي ما فتك الإعلام العربي عن التلويح به ؟ أين هو هذا الإعلام العربي أصلا ؟ أين هو مما يحدث على أرض الديانات السماوية؟ أين هو من المسجد الأقصى و قبة الصخرة وأولى القبلتين؟ أين هو من عاصمة العالم الإسلامي؟ أين هو من شوارع مدن وقرى فلسطين الملطخة بالدماء؟ أين هو من فلسطين أم البلاد والعباد ومن أطفال رفضوا الحياة دون كرامة؟

والحقيقة تتطلب أن نعمل على تغيير ما يرسمه أساطين الإعلام حول العالم لبث الحقيقة كما هي دون رتوش وهذا يجبرنا على التوجه لإنشاء وامتلاك وسائل إعلام قادرة على إبراز الحقيقة فدولة الاحتلال لديها من المناصرين ممن يستحوذون على وسائل إعلام عالمية قادرة على توجيه الرأي العام كما تحب وترضى !! لا اطلب المستحيل فالتأييد الموجود لدى قطاعات شعبية لا بأس بها في الغرب هي نتاج عمل مؤسسات وجمعيات غير حكومية تهتم بحقوق الإنسان في الغالب !! لذا يجب أن تكون مفاتيح الحقيقة بأيدينا نحن عندها سنصل فالنجاح سيكون في طريقنا لو عملنا بخطط مدروسة و أوصلنا حقيقة مأساتنا للشعوب التي بدورها ستضغط على الحكومات المنافقة والمؤيدة بالفعل او الصمت على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة .

كاتم الصوت:الأعداد البشرية القليلة الغاضبة في المدن الفلسطينية ستقل أعدادها تدريجيا رغم محاولات الطعن الفردي المكررة بقصد التحفيز ! ليس هذا الوقت المناسب ولا الظرف المناسب !

كلام في سرك:القصة ليست بالدور بين مدينة وأخرى !!كل المدن معنية بالانتفاضة عندما يكون هناك انتفاضة فعلية بخطة و إستراتيجية جامعة! الاستفراد خطة إسرائيلية يجب العمل على إفشالها لا إنجاحها!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف