الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الزيتون وفلسطين توأمان للأرض وشجرتها المباركة !بقلم:خالد عيسى

تاريخ النشر : 2015-10-11
الزيتون وفلسطين توأمان للأرض وشجرتها المباركة !بقلم:خالد عيسى
الزيتون وفلسطين توأمان للأرض وشجرتها المباركة !

لا يمكنني فصل الزيتون عن فلسطين ! هما مترادفان لكلمة واحدة ، الزيتون فلسطيني ابا عن جد ، ينطق لهجته الفلسطينية حين يحذف " الياء " ( زتون ) ، لم اكل في حياتي حبة " زتون " قبل ان ابوسها ، هذه الخضراء الفلسطينية ، تتقاسم اخضرها مع الزعتر البري والميرمية والخبيزة واللوف في زي موحد كفرقة دبكة فلسطينية !!
تلك الفلسطينية الخضراء العينين " زتونتي " مربوعة القامة ازلية الخضرة ، عمرها اكثر من الف عام زرعها جدي الكنعاني قبل الميلاد لتحتفل كل يوم بميلاد طفل فلسطيني بين اريحا والجليل ومن رأس الناقورة الى رفح !
هذه الايام يبدأ موسم قطف الزيتون في فلسطين حين يشمر تشرين عن ساعديه ، ويفرش بساطه تحت اشجار زيتون البلاد ، ويمشط رموش عيونها الخضر !
وتنتصر شجرة الزيتون على الجرافة الاسرائيلية وتمد جذورها عميقا في الارض ، وتواجه كل يوم الحقد الاسرائيلي عليها لأنها مثل كل الفلسطينيين المتشبثين بارضهم ! 
حمل غصنها الشهيد عرفات ، وخاطب العالم : لا تسقطوا الغصن الاخضر من يدي !!
فداهمتها المستوطنات الاسرائيلية ، واقتلعت من تحتها ارضها فصارت هي والمستوطنة في صراع دائم !
في موسم قطف الزيتون في فلسطين عيد " انطلاقة " هذه الشجرة المقاومة مثل جميع الفصائل الفلسطينية التي تحتفل بعيد انطلاقتها !!
هي رايتنا الفلسطينية " الخضراء " الحقيقية في زمن كثرت فيه الرايات الصفراء والخضراء والحمراء التي قسمت الوطن ومزقت وحدة شعبه !!
ليوحدنا الزيتون اليوم في عيد القطاف ولنعصر زيته في معاصرنا ، ولتصنع نابلس صابونها النابلسي ! ربما يوما تصحو الامة لتغسل به اثار العدوان !!
" زتون " نعم زتون فلسطيني يلولح بالكوفية ، ويتحدى جرافات الاحتلال وزتون حتى النصر !
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف