الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

عمدة مدينة نيو يورك و عيد الأضحى بقلم: رندا عطية

تاريخ النشر : 2015-10-10
عمدة مدينة نيو يورك و عيد الأضحى بقلم: رندا عطية
(نيويورك تغلق مدارسها في أعياد المسلمين..
لأول مرة في تاريخ مدينة نيويورك أغلقت المدارس الحكومية أبوابها بمناسبة حلول عيد الأضحى. وأخذ أكثر من مليون تلميذ، نحو 10 بالمائة منهم من المسلمين، إجازة أسوة بالإجازات التي يأخذها طلاب جميع المدارس الحكومية في الأعياد المسيحية كعيد الميلاد أو اليهودية كـ"يوم الغفران". وجاء قرار عمدة مدينة نيويورك، بيل دي بلازيو، في هذا الصدد خلال العام الجاري وبدءاً من العام القادم سيكون أول أيام عيد الفطر هو الآخر إجازة رسمية).
الخبر أعلاه وما يماثله من أخبار توضح إنسانية الآخر وتقديره واحترامه لديننا الاسلامي وذاتنا ومعتقداتنا حينما أدركت منذ وقت ليس بالقليل بأن إعلامنا الإسلامي يمر عليها مرور الكرام بت أتساءل: ما بال إعلامنا الاسلامي لا يهتم بمتابعتها وإظهارها ونشرها ناهيك عن الاحتفاء بها إثراء لحوار الحضارات بنفس قوة ترصده وإظهاره ونشره اي إساءة تمس ديننا الإسلامي وذاتنا ومعتقداتنا يوجهها إلينا بعض من الآخر تأجيجا لنار صدام الحضارات؟!!
علما أن رئيس بلدية مدينة نيو يورك الديمقراطي، بيل دي بلازيو، قد أعلن عن هذا القرار منذ مارس/آذار الماضي "لنعكس بذلك قوة مدينتنا وتنوعها"، بحسب قوله. ولذلك سيأخذ 1.1 مليون تلميذ في حوالي 1800 مدرسة في نيويورك يوم إجازة.
ومن وسط أجواء عيد الأضحى المبارك التي تفيض محبة وتسامحا ومن بين يدي قرار رئيس بلدية مدينة نيو يورك بإضافة يومين من العطل بمناسبة عيد الأضحى، وابتداء من صيف 2016، بمناسبة عيد الفطر أتقدم بجزيل شكري للمجتمع الاميركي الذي لن ننسى له وقوفه معنا أيام المجاعة التي نجمت عن موجة الجفاف والتصحر التي اجتاحت القارة الافريقية في مطلع ثمانينات القرن الماضي والتي تمثلت في تلك الحملة الخيرية الفنية التي كانت بعنوان We are the World والتي جاءت بمبادرة من كبار نجوم الغناء الاميركي دعما لإنسان افريقيا.
[email protected]

.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف