الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

من النت بقلم:سلطان الخضور

تاريخ النشر : 2015-10-09
من النت بقلم:سلطان الخضور
(من النت)
سلطان الخضور
كثيرا من تصادف وأنت تقرأ ما ينشر على مواقع التواصل الإجتماعي أخطاءا لغوية أو مطبعية أو نحوية أو إملائية . إلى هنا الأمر طبيعي فكلنا خطاؤون وليس هناك من هو معصوم عن الخطأ. فأحيانا تراجع ما تكتب أكثر من مرة وتجد أن هناك خطأ فيما كتبت ، لم تلتفت إليه ولم تلحظة الا بعد النشر فيصبح من الصعب حينئذ أن تصحح ما نشرت .
لكن ما أود أن أنوه إليه هنا، أن هناك بعض الأخطاء الواردة في بعض الكتابات ملفتة للنظر، وعندما تلفت نظر كاتبها ليصححها إذا أمكن ، تفاجأ بالإجابة عندما يقول لك كاتبها " يا أخي ما نشرت من (النت) وليس مني " فتدرك حينئذ أن هناك من الناس من يظنون أن ما ينشر على الشبكة العنكبوتية صحيح لا يحتمل الخطأ وهو المثالي ، وأن ما يقرأونه أو ينسخونه على درجة عالية من الجودة.
صحيح أن هناك الكثير مما يكتب على الشبكة العنكبوتية مفيد ومفيد جدا، وهناك من الأبحاث والأدب والفن ما يستحق التقدير ، وأن ممن يكتبون يمضون وقتا ويبذلون جهدا مقدرين . لكن هناك بعض المنشورات التي تنشر على بعض المواقع متدنية المستوى ومتواضعة في الفكر والفكرة والصياغة وغير ذلك ، فعلينا تمحيصها والتأكد من سلامتها من حيث المعنى والرسالة والهدف والصياغة والإملاء وغيركل ذلك ،فما ينشر على الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الإجتماعي هو نتاج لما نكتبه أنا وأنت وهو وهي . ونحن كلنا بشر وكلنا خطاؤون ،ومن يكتبون على مستويات متدرجة ، وأن مما يكتب يحمل أحيانا أهدافا آيجابية ومنها ما يحمل أهدافا سلبية ، فلا يجب أن نأخذ كل ما نقرأ على أنه صواب لا يحتمل الخطأ ، بل يجب النظر إليه على أنه خطأ يحتمل الصواب.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف