الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

هل التدخل الروسي في سوريا ..ذُكر بروايات آخر الزمان ج1 بقلم:عباس الكتبي

تاريخ النشر : 2015-10-07
هل التدخل الروسي في سوريا ..ذُكر بروايات آخر الزمان ج1 بقلم:عباس الكتبي
هل التدخل الروسي في سوريا ..ذُكر بروايات آخر الزمان
الجزء الأول
عباس الكتبي
في خطاب ألقاه الرئيس الأمريكي جورج بوش، بتاريخ 29 يناير 2002، وصف به حكومات كل من: العراق، وأيران، وكوريا الشمالية، بمحور الشر، لدعمها للأرهاب، وسعيها لأمتلاك أسلحة دمار شامل، ومن هنا تبلورت فكرة الحرب على الارهاب، لدى البيت الأبيض.
في 6 مايو من عام 2002، أشار السفير الامريكي، لدى الأمم المتحدة، جون بولتون، إلى بعض البلدان بعبارة ماوراء محور الشر، مشيرا إلى كل من: ليبيا، وسوريا، وكوبا.
كتبت بعض الصحف الأوربية، ورى بعض المحللين السياسيين أيضاً، إن خطة المحافظين الجدد المعلنة في أمريكا، هي تغيير النظام في سوريا، ومن ثم في أيران بعد العراق، غير ان الواقع العسكري ، وخسائر الجيش الامريكي في العراق، غير معالم الاستراتيجية الامريكية دون أن يلغيها.
من معالم تغيير هذه الاستيراتيجية هي: قضية المهاجرين إلى أوربا، بعد أن اوعزت إلى تركيا، بأفراغ المخيمات التركية من اللاجئين، وإغراق الدول الأوربية بهم لخلق ذريعة إنسانية، لدخول أمريكا إلى سوريا، وتحت عنوان( التدخل الإنساني)، وبالتالي إسقاط النظام السوري، الذي تبحث عنه أمريكا منذ عقد من الزمن، وهذا ما لا ترضاه روسيا، هذه القضية كانت حاسمة للروس، في إعلانهم دخول سوريا عسكرياً، ومقاتلة الأرهاب، حتى تحرج أمريكا، وتكشف حقيقتها في محاربة الأرهاب.
كما رأت الصحف الغربية في تحليلها، إن روسيا كانت وراء تراجع المستشارة الألمانية( أنجيلا ميركيل)، في غلق ألمالنية أبوابها بوجه المهاجرين، من حيث أن روسيا لها علاقة تنسيقية مع ألمانية في أوكرانيا.
تظافرت روايات آخر الزمان من طرق السنة والشيعة، في ذكر( نزول الترك الجزيرة)، وهذا ما سوف نتحدث عنه في مقالنا، وسأشير أجمالاً إلى بعض الشواهد والقرائن من الأحاديث، وأضعها بين قوسين، حيث ذهب كثير من المختصين في علامات ظهور المهدي عليه السلام، أمثال: الشيخ الكوراني، والشيخ الصغير، والسيد حيدر العذاري، وعبد الرزاق حميد، وغيرهم في تحليلاتهم إلى أن المراد من( الترك) هم أتراك تركيا، والمراد من( الجزيرة)، جزيرة الفراتين، الواقعة، بين محافظة الحسكة السورية، ومحافظة الموصل العراقية.
لكن لنا فهم آخر في الترك، والجزيرة، مخالف لهم، وهو أقرب للواقع، حيث أنهم قذف بهم الوهم بعيداً، عن فهم( نزول الترك الجزيرة) الواردة في الروايات.
سنتحدث في( الجزء الثاني) عن الترك، هل هم أتراك تركيا أم غيرهم؟ وعن الجزيرة، هل هي جزيرة الفراتين أم هناك جزيرة أخرى؟..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف