الأخبار
نتنياهو يُوجّه رئيسي موساد وشاباك باستئناف مفاوضات تبادل الأسرى والتوجه للدوحة والقاهرةسيناتور أمريكي: المشاركون بمنع وصول المساعدات لغزة ينتهكون القانون الدوليالدفاع المدني بغزة: الاحتلال ينسف منازل سكنية بمحيط مستشفى الشفاء38 شهيداً في عدوان إسرائيلي على حلب بسورياالاحتلال الإسرائيلي يغتال نائب قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله17 شهيداً في مجزرتين بحق قوات الشرطة شرق مدينة غزةمدير مستشفى كمال عدوان يحذر من مجاعة واسعة بشمال غزة"الإعلامي الحكومي" ينشر تحديثًا لإحصائيات حرب الإبادة الإسرائيلية على غزةغالانت يتلقى عبارات قاسية في واشنطن تجاه إسرائيلإعلام الاحتلال: خلافات حادة بين الجيش والموساد حول صفقة الأسرىالإمارات تواصل دعمها الإنساني للشعب الفلسطيني وتستقبل الدفعة الـ14 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطانسرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباس
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

معرض تشكيلي الهولندي - المغربي سلمان الزموري من 17 أكتوبر حتى 8 نوفمبر 2015

تاريخ النشر : 2015-10-06
معرض تشكيلي الهولندي - المغربي سلمان الزموري من 17 أكتوبر حتى 8 نوفمبر 2015
معرض تشكيلي الهولندي - المغربي سلمان الزموري

للفترة من 17 أكتوبر حتى 8 نوفمبر 2015 يفتتح معرض المصور والفنان التشكيلي سلمان الزموري من مدينة EDE بمشاركة الشاعر هاري أونك من بلدة Bennekom في المتحف التأريخي لمدينة EDE تحت عنوان:  "التحولات، الحاضر قريباً سيكون آنفا"ً.

سيفتتح المعرض عضو مجلس مدينة EDE لشؤون الثقافة والفنون يوهان فيلاند يوم الجمعة 16 أكتوبر الساعة 15 ظهراً.


تحولات  EDE

في هذا المشروع الفني سيتحدث الفنان سلمان الزموري لسكان وسط هولندا  EDE  وما جاورها وللوافدين الجدد عن تجربته في العيش في هذه المدينة الرائعة الواقعة على الجانب الغربي من سهل Weluwe ، حيث يعيش فيها ويعمل منذ 30 عاماً احتضتنه خلالها بمحبة، وبمشاعر دافئة، كما يقول الزموري، الذي يرى أن مدينة EDE قد تطورت بسرعة من قرية الى مدينة.

في لوحاته الفوتوغرافية يرينا كيف كانت EDE وكيف أصبحت: إنها التحولات.

في هذه المناسبة دعا سلمان الزموري شاعر مدينة EDE هاري أونك لدعم هذا المشروع بقصائده، حيث يشعر أونك أن تحولات عديدة طرأت على المدينة هي "الحاضر قريباً سيكون آنفا"ً.

النسخة الثانية من هذا المعرض ستحتضنها في العام المقبل صالة بيت كرينهم- Huis Kernhem ويعقب ذلك جولة للمعرض في البلدات المحيطة بمدينة EDE.

هذا المشروع الفني يقام بمبادرة من سلمان الزموري  وبلدية مدينة EDE .

في هذا المعرض هناك كتاب بمقدمة كتبها السيد يوهان فايلاند عضو مجلس بلدية EDE  لشؤون الثقافة والفنون يقول فيها:

"سلمان الزموري هو فنان استثنائي من مدينة EDE يرى أن الفن لا يثري المجتمع فقط، بل هو في الأساس يجمع الناس مع بعض. الفن بمثابة سلاح من أجل عالم أفضل.

الزموري يواصل العمل دائماً، ويواصل التطور مستخدماً تقنيات جديدة في عمله الفني.

المعرض الفني الخاص بموضوع التحولات يناسبه تماماً كما هو الحال مع مدينة  EDE، فهو يعمل على تجديد نتاجه دائماً ومدينة EDE تغيرت أيضاً. وحسناً فعل باختياره EDE موضوعاً لمشروعه الأخير.

من خلال موضوعه تحولات EDE يعرض لنا الزموري لقطة ملونة تبين تحولات EDE من القرية الى المدينة، من الهدوء الى الحيوية، من الصغيرة الى الكبيرة.

المميز في هذا المعرض هو دعم شاعر المدينة هاري أونك له بقصائد جميلة تعزز العمل المشترك والتعاون.

هذه التاملات لمدينة EDE تقدم لنا صوراً استثنائية. يمكن مشاهدتها في الكتاب الخاص الذي يمكننا الاطلاع عليه في متحف المدينة التاريخي هذا العام وفي العام المقبل في بيت كرينهم  Huis Kernhem."

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف