الأخبار
سيناتور أمريكي: المشاركون بمنع وصول المساعدات لغزة ينتهكون القانون الدوليالدفاع المدني بغزة: الاحتلال ينسف منازل سكنية بمحيط مستشفى الشفاء38 شهيداً في عدوان إسرائيلي على حلب بسورياالاحتلال الإسرائيلي يغتال نائب قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله17 شهيداً في مجزرتين بحق قوات الشرطة شرق مدينة غزةمدير مستشفى كمال عدوان يحذر من مجاعة واسعة بشمال غزة"الإعلامي الحكومي" ينشر تحديثًا لإحصائيات حرب الإبادة الإسرائيلية على غزةغالانت يتلقى عبارات قاسية في واشنطن تجاه إسرائيلإعلام الاحتلال: خلافات حادة بين الجيش والموساد حول صفقة الأسرىالإمارات تواصل دعمها الإنساني للشعب الفلسطيني وتستقبل الدفعة الـ14 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطانسرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صار الفيس قطيعة رحم بقلم:عائدة حسنين

تاريخ النشر : 2015-10-04
صار الفيس قطيعة رحم بقلم:عائدة حسنين
صار الفيس قطيعة رحم
كتبت عائدة حسنين
الفيس بوك له كذلك سلبيات صحيح أنه وسيلة تعارف و لكن حتى التعارف قد يكون فيه مصالح فمثلاً أحدهم يضع صورته الشخصية يحصد مليون إعجاب و مليون تعليق ما شاء الله !! لكن أليس هذا الأمر رغم أنه جميل بعض الشيء إلا أنه سطحي .
ليس لهذا خلقنا . ليس لهذا تعلمنا و نقرأ و نكتب لنضع مجرد صورة شخصية أو صورة قطة أو كلب و نأتي بالتعليقات . بصراحة أستغرب و لماذا كل هذا الاهتمام ؟؟ هل بالفعل الرجل وسيم أو المرأة جميلة ؟ و حتى لو كانا فالأمر يبقى كذلك سطحي .
و هناك من يأخذ كلام الغير و ينسبه لنفسه سرقة كما يقولون عيني عينك جرأة في الأداء .
الفيس جعلنا نظن كثيرين أصبحوا أدباء و مفكرين و لكن بعضهم اعترف أنه ليس كذلك و لكنه يقرأ بعض المواقع و ينسخ و يلصق . و لاحظت و هذا عدد قليل يكتبون بعد الكلام منقول يعني ليسوا من قاموا بهذا الفعل المنشور و هذا الأفضل و ما تدعو إليه قوانين حقوق الفكر من المحافظة على حقوق فكر الغير و عدم نسبه إليهم .
هناك من يكتب عن الدين و ما أكثرهم ! و هذا جيد من يستطيع أن يعترض على كلام الله عز شأنه سبحانه و تعالى و لكن هل بالفعل ما يعرضونه على صفحاتهم هو ما يشعرون به ؟؟
يعني هل هم ملتزمين بالدين و يحافظون على أوامر الشرع و الشريعة؟ فلو كان كل هذا الكم من أصحاب الفيس بوك الذين يتحدثون عن الله هم بالفعل أتباع الله فلماذا مازالت القدس غير محررة و سورية يموت شعبها ؟؟ أم هم من هؤلاء الذين يتحدثون عن الدين بألسنتهم كبعض الأحزاب المتطرفة التي تعتدي على كرامة الشعوب باسم الدين أي الدين عندهم كلام نظري يتحدثون عنه شفاهة لا تطبيقاً . لا أعيب على أحد و لا أتهم أحداً و لكن أكتب هذا لأنني حريصة على وطني و أمتي و ديني و حريصة عليكم .
يارب نستخدم التكنولوجيا ووسائل الاتصال بالخير فالآن ظهرت أمور جديدة على الفيس أقصد تكون على صفحتك متابع و مبسوط يضيء أحد الأصدقاء يريد المحادثة كنت مشغولاً رفضت الوقت متأخر يصبح هناك خصومة. لماذا الخصومة شعر الأخ أو الأخت بإهانة فيسبوكبىة . طرد أو طردت من بيتك ( صفحتك صارت بيتك ) .
و بعدها خذ على رأسك تلميحات كل شيء يكتبه في صفحته ضدك و لكونه صديق أو لكونها صديقة ترى الحرب الفيسبوكية المستعرة ضدك . لا أمزح الكل أصبح يعاني من هذا الكلام و لو فكرت تمنع أو تحذف الصداقة إذا قريبك صارت المسألة قطيعة رحم و الله مهزلة إذا أنت أردت أن تتفرغ و تكتب كم كلمة على صفحتك كل هذه المعارك و كل هذه الحساسية بلا منه الفيس و بلا منه الانترنت الله يحفظنا و يهدينا و يصلحنا يارب !! .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف