الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

شيطان الأورينت في تفاصيلها بقلم:ريزان حدو

تاريخ النشر : 2015-10-03
شيطان الأورينت في تفاصيلها  بقلم:ريزان حدو
شيطان قناة الأورينت في تفاصيلها 
نحن ندرك بعدم وجود إعلام حيادي بشكل عام و في سورية بشكل خاص و لكن كنا نعول على المهنية الإعلامية في ضبط و السيطرة أو أضعف الإيمان التخفيف من آثار عدم الحيادية .
و لكن ماذا لو غابت أو غيبت المهنية ؟
حتما" ستكون النتيجة كارثة و فضيحة إعلامية و هذا ما حصل مع قناة الأورينت في حلقة الخميس 1 تشرين الأول من برنامج تفاصيل التي تمحورت حول تصريحات سيبان حمو القائد العام لوحدات حماية الشعب بخصوص التدخل العسكري الروسي .
و سأستعرض في عجالة أبرز الأخطاء التي وقع بها القائمون على البرنامج :
1- الحلقة كلها بنيت على تصريحات أدلى بها القائد العام لوحدات حماية الشعب كان من المفيد أن يكون أحد الضيوف يمثل الوحدات و هذا مالم يتحقق فالضيفين فواز تللو و جيان عمر يمثلان وجهة نظر واحدة ألا وهي حالة العداء التي تصل لمستوى حقد و كره أعمى لوحدات الحماية .
2- العمود الفقري للحلقة تصريح منسوب لسيبان حمو يطالب فيه روسية بقصف مواقع النصرة . و هنا تبدي مذيعة الحلقة استغرابها من هكذا طلب معللة استغرابها بعدم وجود تماس أو احتكاك أو اشتباكات بين الوحدات و النصرة ؟!!
و هنا من حقنا أن نسأل هل معد الحلقة و مذيعة الحلقة و أسرة الأورينت غير مطلعين على ماجرى قبل أكثر من شهر في جنديرس و أطمة من اشتباكات بين النصرة و الوحدات ؟!!
و هل هم غير مطلعين على كثرة حالة الخطف التي يتعرض لها المدنيون الكورد من قبل حواجز النصرة على طريق حلب عفرين ؟!
و هل هم غير مطلعين على قيام جبهة النصرة بخطف عضو مكتب العلاقات في وحدات الحماية الرفيق جمال ذلك الكهل المعروف بحمامة السلام في الريف الحلبي الشمالي ؟!
و هل هم غير مطلعين على حالة الحصار و قطع الطرقات المفروضة من قبل النصرة على عفرين و تحديدا" قطع الطريق في دارة عزة و قبتان الجبل ؟!
و هل هم غير مطلعين على مايجري في حي الشيخ مقصود من اشتباكات مع النصرة و استهداف الحي بعشرات القذائف ( هاون - مدفع جهنم ) تتساقط يوميا" على رؤوس أكثر من 250 ألف مدني ؟!
و هل هم غير مطلعين على تصريحات قادة جبهة النصرة من أنه فور البدء بتطبيق هدنة الفوعة الزبداني ستكون عفرين وجهتهم القادمة ؟!
و هل هم غير مطلعين على الاجتماعات التي عقدت بين النصرة و عدة كتائب قي الشيخ سليمان و قبتان الجبل بدعوة من جبهة النصرة لتشكيل جبهة على شاكلة غرفة عمليات فتح حلب و لكن هذه المرة لمهاجمة عفرين ؟!
و نحمد الله على وجود بعض العقلاء الذين رفضوا الفكرة و لكننا نخشى عليهم من رد فعل جبهة النصرة فسياسة النصرة تجاه بقية الكتائب إما أن تنفذ أوامري أو أصفيك و اسألوا من كان بهم خبيرا ( حركة حزم و قيس القطاعنة ألوية العمري ، جمال معروف جبهة ثوار سورية ، المدنيون في مدينة الأتارب ) .
3- أخيرا" تحوير بل تزييف تصريح قائد وحدات الحماية سيبان حمو بطريقة فظة ؟!
ماقاله سيبان حمو ( إن القوى الدولية هي سبب معاناة السوريين و التي تدخلت بشكل سلبي و آن للمجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته تجاه معاناة السوريين و على روسية كونها دولة عظمى و عضو دائم في مجلس الأمن أن تبادر إلى مساعدة الشعب السوري في بناء سورية الديمقراطية .
و أخيرا" إن غابت أو غيبت كل تلك الحقائق عن أسرة الأورينت فماذا عن جيان عمر و فواز تللو المعارضين السوريين الكورديين هل يعقل أنهما لم يسمعا بما يجري منذ فترة طويلة بين جبهة النصرة و وحدات الحماية ؟؟؟؟!!!!!
ريزان حدو كاتب كوردي سوري
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف