الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أريد ان اتمدد بقلم:حمدي فراج

تاريخ النشر : 2015-09-05
أريد ان اتمدد  بقلم:حمدي فراج
صورة الطفل الذي لفظه البحر، هزت الوجدان والضمير العالمي، كان بمثابة صخرة سقطت على رأسي في ليل العالم البهيم، والذي لا يبدو ان وراءه صبح سيتنفس من رئتيه الطفلتين.

كان وكأنه لم يتجاوز السنة الثانية من عمره، يلبس ملابس جميلة، بنطلون قصير بلون ازرق وبلوزة نصف كم بلون خمري، وحذاءه الاسود بنعل اصفر بدون جوارب، وشعره الاسود بالكاد سربل ما تبقى من الماء المالح عن خصلاته. كان في وضع النائم اكثر بكثير من أي وضع آخر، وذكرني بقول حفيدي، إنه لا يريد النوم، بل "يمدد"، أي يتمدد، لكنه يذهب بعدها في نوم عميق، لا يفوقه إلا نوم امتنا العربية والإسلامية الذي يمتد إلى عشرات القرون ونومة أهل الكهف.

لم يولد هذا الطفل إلا بلحمه ودمه ولونه، ثم بعدها يسبغوا عليه اسمه ودينه وجنسيته، ولهذا هزت صورته أركان المعمورة، وجعلت رئيس الوزراء الإيطالي يحذر أن يلحق العار بإيطاليا والقارة الأوروبية برمتها، ونادى وزير خارجية اسبانيا بحل المشكلة السورية سريعا لكي يتوقف البحر الجميل عن افعاله القبيحة إزاء الأطفال البريئين، لكن وفي المقابل خرج المجريون وأحزابهم المتظرفة يتصدون للمهاجرين بالعصي والالات الحادة خوفا على ما تبقى من دولتهم النقية أن يصبح فيها الاسلام أغلبية.

إن اوروبا الرسمية، منذ شنت حربيها العالميتين، وما قبلهما من محاولات عدد من زعمائها احتلال بلادنا، وما تبع ذلك من تربع أمريكا على عرش العالم، فتقصف اليابان بالقنابل الذرية وتقسم كوريا وفيتنام، ثم تتدخل مباشرة في غزو ما تبقى من وطننا العربي المقسم، وصولا الى العراق وليبيا و سوريا، مسؤولة مسؤولية مباشرة عن قتل ملايين ارواح الابرياء ومن ضمنهم الاطفال بشكل مباشر وغير مباشر، وآخرهم هذا الطفل السوري، تحت شعار "من الذي زرع بترولنا تحت رمالهم".

منذ سنة ونيف، اقدم مستوطنون، جاؤونا من وراء بحار اوروبا وامريكا، بإحراق طفل وهو على قيد الحياة، لم يكن هناك صورة صارخة تهز الوجدان، فقط اعترافاتهم التي ادلوا بها من أنهم سكبوا البنزين عليه واشعلوا عود الثقاب، لكنهم بعد اقل من سنة اشعلوا العود في طفل رضيع لم يكن ليتجاوز العامين. في هذه المرة لم يكن ايضا صورة لكي تهز الوجدان، فيظل القاتل طليقا. كان في وضع شبه مقع، وكأن ألما أصابه في بطنه الصغير، أو تعبا حل بساقيه الحبيبتين، من كثرة المشي والترحال، فآثر النوم الطويل، ولسان حاله بلغته البسيطة: لا أريدكم، لا أريد أوطانكم الكاذبة، وشعاراتكم الكاذبة، وطوائفكم الكاذبة، وحياتكم الكاذبة. أريد أن أتمدد.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف