الأخبار
طالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيلإسرائيل ترفض طلباً لتركيا وقطر لتنفيذ إنزالات جوية للمساعدات بغزةشاهد: المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنتي (شتولا) و(كريات شمونة)
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

سيف الكلمات .. بقلم رزان حسام لباده

تاريخ النشر : 2015-09-05
سيف الكلمات .. بقلم رزان حسام لباده
ليست كل الكلمات تحمل معناها .. ربمآ هي تعبئه مكان لتليق بالزمان .. هي ليست بما تحتويه من أحرف أو تليق بمن ينطق هي تلك التي تتناسب مع الموقف حتى يتوقف وتتماشى مع  الصدمه حتى تُستقبل .

هي تلك الدرع الواقي حين تشن الحرب المقاليه ..

هي ليست سوى قاموساً متنقلاً نحمله أين ما حللنا ..

ولا يخرج سوى في حالات الضرورة .. ليكون سلاحنا الفتاك ضد من أراد بنا الهلاك

فانتقِ من كلماتك ومرادفاتها وجمّل قاموسك واحتويه 

احرص على أن لاتنتقل دونهآ .. طوّر مواهبك الخطابيه الدفاعيه أمام أعدائك مجيدي الكلام ممن يندونك بالخصام ..

واحرص على سلاحك الابيض وعلى أن تنقيه وتصقله ليتناسب مع كل زمان ولأي انسان .. 

هي الحياه أهدتنآ عباراتها كنزا وتاج وقار يحمينا حين حلول النكبات وتساقطها على رؤوسنا كزخات الامطار المحمله بالحصى والحجار .


كلية الإعلام
جامعة النجاح الوطنيه
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف