الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

وها أنذا أصيحُ فلا تأتين!بقلم:المتوكل طه

تاريخ النشر : 2015-09-02
وها أنذا أصيحُ فلا تأتين!بقلم:المتوكل طه
وها أنذا أصيحُ فلا تأتين!
المتوكل طه

لا ليس فجأة ! لقد صرخ مجنونُ البلدة في الهزيع  ، مُحذّرا الناس ، من أنّ الغرباء سيأتون على مراكبهم السوداء ، بوجوههم الغوليّة المشوّهة وقرونهم الحادّة وأظفارهم التي هي مخالب ذئاب هرمة ، يحملون السواطير والقضبان البرونزية التي تشرّ حدّة ، وبملابسهم المعدنيّة المُطْفأة..  سيهبطون على الشاطئ ، في ليل بهيم ، ينهبون ويسلبون ، وسيبيدون القصور والقلاع والمعابد، وسيدخلون البيوت من أولها حتى آخرها ، سيغرزون سكاكين أيديهم الآثمة القذرة في بطون الحوامل ، وينزعون الأجنّة من الأرحام ، وسيقهقهون وهم يرفعونها وهي تنبض بالدم الفوّار ، وسيلتهمونها ، فتتبقّع وجوههم بفقاقيع تتخثّر ، فيصبحون أكثر رعباً وتوحّشاً .

قال : سيَدْهمون القرى كلّها  ، وسيشعلون الحرائق في البيوت والدواوين والدكاكين والحقول ، وسيرقصون على إيقاع اللهّب المسعور ، وسيجأرون ويضربون بأذرعتهم الأبواب فيحطّمونها ، ويقطّعون رؤوس الشيوخ والأطفال ، ويستحيون النساء الصغيرات ، وهم يخلعون ضفائرهن فتنسلخ جلدة الرأس وتنبع بالدم الحرام .

وسينجو القليلون ، ليبدأ المغنّي بكائيته من لغة زائغة مجنونة الحنين ، دائخة، تبحث عمَّن بقي من الأشياء والوجوه ، بعد هذا الدمار المريع .

سيقف على تلّة في البعيد ، لعلّ أرضه تتراءى له ، ليقول ، كان كلامي العذب مخبأً في عينيك ، ولطالما قلتِ لي أن أصيح باسمك عندما  أشتاقكِ ، وها أنذا أصيحُ فلا تأتين !

كنتِ تشعّين بجسمكِ تحت غلالات الضباب ، وها أنتِ تنغلقين على سواد تام .

لقد أفقدوك  براءتك وعفّتكِ ، وأطبق الملحُ على شفتيكِ؟

لقد خرج أهلك مفزوعين ، وكانوا ينظرون إلى الوراء ، ودمهم يتهاطل من أجسامهم ، ودموعهم ملء وجوههم . وكانت الأشجار  تنخلع عن عَرْشها  الأبدي ، وتجري نحوهم  لتعانقهم العناق الأخير ، وكانت حجارة البيوت المهدومة تتطاير باتجاههم لتقبّل رؤوسهم وأكتافهم . . وتودّعهم ، وتبكي وحدتها مع الصبّار اليتيم .

وظلّ السراج يرتعش في البيوت التي انذبحت ، وبقي الفتيل يتغذّى من الدم الذي شخبت به الأبدان والجدران ، فعبّأ حوض السراج الصغير ، وهذا ما  تراه يومض من بعيد في الظلام !

وليس لك الآن ، أيها المُغنّي إلاّ أن تحرس السنبلة التي حملها ذلك الفتى اللاجئ ، بعد أن استلّها من حقله ، قبل أن يحرقوه ، ووضعها في جيبه . خُذ حبّات السنبلة وابْذرْها في كل الحقول المحيطة بالأرض، لتمتلئ الحدود بالموج الأشقر .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف