الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

لماذا لا يذهب النازحون العراقيون والسوريون الى الجمهورية الاسلامية ؟ بقلم: مهند الرماحي

تاريخ النشر : 2015-09-02
لماذا لا يذهب النازحون العراقيون والسوريون الى الجمهورية الاسلامية ؟

مهند الرماحي

ازداد في الآونة الاخيرة اعداد المهاجرين غير الشرعيين من العراق وسوريا المتوجهين الى اوربا ، وخصوصا الشباب الذين طغت طموحاتهم للعيش بعيشة هانئة يسودها الامان والاحترام والاحساس بواقعية الدولة التي تحترم الانسان وهذا ما وجدوه في اوربا .

وهنا لابد من سؤال يطرح :- لماذا لم يذهب المهاجرون الى ايران ؟ أليست ايران الجمهورية الاسلامية ومن يديرها ولي امر المسلمين وهو من يدعي انه سليل النسب الطاهر لأئمة اهل البيت (عليهم السلام) ؟ فهل من المعقول ان ميركل (النصرانية) افضل وارقى من الخامنئي (المسلم) ولا قياس لأننا ان اردنا ان نقيس الخامنئي بالبابا ولكن هذه امرأة وهي مستشارة وآوت المهاجرين ممن هربوا من ضيم دولهم بسبب تدخلات دولة المرشد وجر البلاد في حروب من اجل امنها القومي .

فأي اسلام هو اسلام ايران ؟ واي تشيع هو تشيع المرشد الاعلى ؟ أليس المهاجرين من المسلمين ؟ فلماذا يا ايتها الجمهورية الاسلامية لم تستقبلي ولا شخص منهم لا بالماضي ولا بالحاضر ؟ وحتى الفلسطينيين لا يوجد اي مخيم على غرار باقي الدول وايران من حملت (يوم القدس العالمي) لكننا نرى اوربا حبلى بالفلسطينيين !!  وعقدت اجتماعات ومؤتمرات دولية لإغاثة النازحين السوريين والعراقيين وقدمت الكثير من الدول مساعدات مالية وعينية الا الجمهورية الاسلامية الايرانية !!

فهل سأل ممن انبطح لملالي طهران هذه الاسئلة في نفسه ؟ فنحن لا نوجه الكلام للعقلاء لأنهم يعرفون حقيقة ايران ولكن العتب كل العتب على المخدرين ويعتقدون ان ايران حامية المذهب والاسلام فليروا ان الناس تذهب الى ديار الكفر – كما يعدونهم – لأنهم تيقنوا ان ايران ينطبق عليهم (بسم الدين ... احتلونا الحرامية)

هذا واقعنا المرير يكشف ان الدول التي تنتحل الدين هي اصلا عدوة الانسانية فالناس تهرب بسبب تدخلاتهم والناس تهجر بلدانهم بسبب ان تلك الدول تريد توسيع امبراطورياتها واستعباد مواطنيها وسلب خيراتها وهنا لابد ان نذكر قول المرجع الصرخي عن ايران وتعاملها مع العراق (ان ايران تعتبر العراق كله جزءا من دولتها وامبراطوريتها وعاصمتها وتعتبره سلتها الغذائية ورأس مال خزينتها) لذا تسعى ايران الى افراغ البلد من الشباب ومن الطاقات بل ومن كل من يعارضها فهي تهجر اهل السنة وتذيقهم سوء العذاب اما الوطنيون الاحرار كالسيد الصرخي ففي حسابات ايران ان الارض بما رحبت لا يمكن ان تاوي الصرخي لأنه حجر العثرة في طريق تحقيق امبراطورياتهم ومخططاتهم الاستعمارية فلابد ان يزول عن الحياة .

فهذه ميركل وما قدمته للمهاجرين وهذا الخامنئي وما صب عليهم من حروب وتلك المانيا واوربا احتضنتهم حتى ان الايسلنديين قرروا ان تأوي كل عائلة مهاجر سوري وهذه ايران تكره العرب والاسلام وتعتز بمجوسيتها وفارسيتها العنصرية . والى الان لا اعلم علامَ يكتبون الجمهورية الاسلامية ؟؟

دائما ما يكرر السيد الصرخي انه اذا كان هناك جانب علمي او اخلاقي من الغرب فلم َ لا نتعلمه منهم حيث يقول سماحته (يا ليت تتعلم من الغرب الجانب العلمي وإذا عندهم جانب أخلاقي تأخذ من الأخلاق) ولكن ماذا بربكم نتعلم من ايران مثلا ؟ هل نتعلم الوحشية والانتهازية والنفعية بأسم الدين ؟
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف