الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

من شرفتي25 بقلم:محمد إدريس

تاريخ النشر : 2015-09-02
من شرفتي25

ابراهام لنكولن
بالأمس حاولت أن أتابع فيلم " لينكولن" محرر العبيد في أمريكا ، إلا أنني لم أستطع فقد غلبني النعاس ، ورحت في نوم عميق ، في اليوم التالي - وكتعويض عن تقصيري - رحت أبحث عنه في الأنترنت ، فعرفت بأنه فيلم جميل يحكي عن حياة "ابراهام" وأهم أعماله ، حيث خاض الحرب الأهلية ضد ولايات الجنوب ، وقام بتعديل الدستور الأمريكي بحيث جعله يمنع العبودية والاستغلال بكافة أشكالهما ، إلا أنه أغتيل في آخر الأمر من قبل بعض الحاقدين والجهلة !
يعتبر الرئيس الأمريكي الحالي " أوباما" تجسيداً حياً لاراء وأفكار الرئيس لنكولن ، حيث لا عبودية ولا إستغلال ، بل حرية وعدالة وديمقراطية لكل البشر بغض النظر عن ألوانهم أو مذاهبهم ، فالكل سواسية أمام القضاء والقانون !
غادة السمان
قرأت بعض الكلمات الجميلة لغادة السمان ، تقول فيها : من يستطيع أن يؤكد أن ما نراه في أحلامنا ، لا يحدث لنا حقاً ، ولماذا كلما أهديتني وردة في الحلم ، أجدها على وسادتي في صباح اليوم التالي !
ناجي العلي
كان ناجي العلي –الله يرحمه-يرسم حنظلة مستديراً الى الخلف ، عاقداً يديه خلف ظهره ، وعندما سئل عن ذلك ، قال : حنظلة لا يريد أن ينظر في وجوهكم لأنكم أمة بلا كرامة، وعندما تستردون كرامتكم يوماً ، قد ترون وجه حنظلة الحقيقي !
الأزمة السورية
قلت لبعضهم لو كان الأمر بيدي ، لأخذت من كل بلد عربي عشرة ألاف مقاتل ( يكون المجموع 220الفاً) وحررت بهم سوريا ، بدلاً من هذه الحرب العبثية التي تأكل الأخضر واليابس بلا جدوى ، ولنظمت انتخابات جديدة للبرلمان ولرئاسة الجمهورية بشرط أن لا يترشح أي واحد من هؤلاء الذين تخضبت أيديهم بدماء الشعب السوري !
أنطون تشيخوف
من أقوال " أنطون تشيخوف " ساحر الكلمة، ورائد القصة القصيرة الروسي :
" كلما إزدادت ثقافة المرء ، إزداد بؤسه وشقاؤه " !
قصة قصيرة
قالت له : هل تحبني ؟ فأجاب بلا تفكير : طبعاً ، قالت إن كنت صادقاً ، ارم بنفسك في البحيرة ، فخلع المجنون ملابسه ، ورمى بنفسه في البحيرة ، المشكلة أنه لا يجيد السباحة ، وكان الجو بارداً ، واضطررت أن ارمي بنفسي أنا أيضاً كي أنقذه !
أخيراً ..
أحدث تعريف للشعر ، أنه عبارة عن رسم بالكلمات !

محمد إدريس
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف