الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

من شرفتي23 بقلم:محمد إدريس

تاريخ النشر : 2015-08-31
من شرفتي23 بقلم:محمد إدريس
من شرفتي 23

الإمارات تطلق حملة إغاثة لإخواننا في اليمن ، لتخفيف معاناة عشرة ملايين شخص عانوا الأمرين بسبب الحروب التي قضت على الأخضر واليابس في اليمن !
اليوم تبدأ العودة للمدارس ، عدنا والعود أحمد !
تصريحات القنصل البريطاني في القدس المحتلة " أليستر ماكفيل " والتي شن فيها هجوماً لاذعاً على تصرفات المستوطنين الاجرامية بحق الفلسطينين مشبهاً إياهم بالنازيين الجدد ، تذكرنا دوماً بأن هناك في الغرب ضمائر حية ترى الأمور بعيون مفتوحة وتفرق بين الصحيح والخطأ !
رسومات الأسير الفلسطيني "فادي الخليل " المحكوم ب 18 عاماً في السجون الاسرائيلية تبين أن الفن والابداع سلاحين جبارين في محاربة الظلم والسجن والاحتلال !
هل صحيح أننا _نحن العرب- نعاني من غياب ثقافة الإختلاف ، وأن سبب كل مصائبنا هو عدم قبول الآخر ، وأننا كما يقول شاعرنا الأغر :
نحن قوم لا توسط بيننا لنا صدر العالمين أو القبر !
أعجبتني تجربة عبدالباري عطوان –إصدار صحيفة الكترونية بدلاً من الورقية – حيث لا ورق ، ولا طباعة ، وأعجبتني أكثر تلك الأراء التي تطرح رداً على مقالته اليومية ، حيث يتقبلها بصدر رحب ، وينشرها كما هي ، بحيث نرى وجهات النظر المختلفة في الموضوع الواحد ، ويطبق نظرية "الاختلاف لا يفسد للود قضية " !
ما المانع من سماع أغنية جميلة ما بين الفينة والأخرى ، حيث تعمل على إنعاش الروح ، وتدخل السعادة على القلوب المنهكة !
في انتخابات اللجنة المركزية القادمة ، لا نريد أن نرى نفس الوجوه ، ونفس القسمات ، بس بطواقي غريبة ومختلفة ، نريد أن نرى وجوهاً جديدة ، ورؤى فلسطينية مؤتلفة !
أخيراً ..
يا حبيبتي يا بلادي ..
لو حاربت العالم
من أجلك
وتجشمت الصعب
في حبك
لا تيأسي ..
فكل غالٍ
رخيص من أجلك !


محمد إدريس
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف