الأخبار
سيناتور أمريكي: المشاركون بمنع وصول المساعدات لغزة ينتهكون القانون الدوليالدفاع المدني بغزة: الاحتلال ينسف منازل سكنية بمحيط مستشفى الشفاء38 شهيداً في عدوان إسرائيلي على حلب بسورياالاحتلال الإسرائيلي يغتال نائب قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله17 شهيداً في مجزرتين بحق قوات الشرطة شرق مدينة غزةمدير مستشفى كمال عدوان يحذر من مجاعة واسعة بشمال غزة"الإعلامي الحكومي" ينشر تحديثًا لإحصائيات حرب الإبادة الإسرائيلية على غزةغالانت يتلقى عبارات قاسية في واشنطن تجاه إسرائيلإعلام الاحتلال: خلافات حادة بين الجيش والموساد حول صفقة الأسرىالإمارات تواصل دعمها الإنساني للشعب الفلسطيني وتستقبل الدفعة الـ14 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطانسرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

بالمختصر (الموقف) من المنظمــــة!!بقلم:ماهر حسين

تاريخ النشر : 2015-08-31
بالمختصر (الموقف) من المنظمــــة!!بقلم:ماهر حسين
بالمختصر (الموقف) من المنظمــــة!!!

ماهر حسين.

من المعلوم بأن منظمة التحرير الفلسطينية هي الإطار التمثيلي الشرعي الأول  والوحيد لشعبنا في الوطن وخارج الوطن ..وهي بالإضافة الى ذلك هويتنا الوطنية التي تجسدت خلال مسيرة طويلة منذ تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية ..مسيرة نضال ودم وتضحيات  .

منظمة التحرير الفلسطينية...

هي الهوية وهي الراية الوطنية الجامعة .

هي الكيان الممثل للكل الفلسطيني .

هي علمنا الفلسطيني الذي سالت من أجله الدماء  الطاهره .

هي الإطار الجامع والمُنظم للعمل السياسي الفلسطيني ...هي حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وبالطبع جبهة التحرير الفلسطينية وجبهة النضال الشعبي وهي حزب الشعب الفلسطيني وبالطبع المستقلين .

هناك إنتقادات عديدة على أداء منظمة التحرير الفلسطينة ولجنتها التنفيذيه ومجلسها الوطني ومجلسها المركزي ولكنها مع كل الإنتقادات تبقى في السياسة الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .

رئيسها ..رئيس الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج .

لجنتها التنفيذية حكومتنا في الداخل والخارج .

مجلسها الوطني هو التعبير الموحد برلمانيا" وتشريعيا" عن الكل الفلسطيني في إطاره التشريعي والسياسي .

تعرضت المنظمة الى عوامل كثيرة ادت الى إضعافها وتراجع دورها ولكنها بقيت الهوية والممثل الشرعي لنا .

يجوز إنتقاد المنظمة والقائمين عليها ولكن لا يجوز لأحد الإعتقاد بأنه قادر على تدمير هذا الكيان الوطني الجامع  ..يجوز الإنتقاد من على قاعدة الإصلاح والتطوير والبناء والتفعيل ولا يجوز الإنتقاد من على قاعدة العمل على إيجاد بديل سياسي لها فنحن لا نحتاج الى بديل هزيل مرتهن ولكننا بحاجة حتما" الى تفعيل وإصلاح وتطوير لكافة المؤسسات التابعه للمنظمة .

عندما يبدأ الرئيس الفلسطيني بخطوة لبدء هذا التفعيل والإصلاح يقوم البعض بمهاجمة هذه الخطوة متخذا" العديد من الأسباب الشخصية والحزبية كمبررا"  لهذا الإنتقاد وبحمد الله لقد اعتاد شعبنا ذلك في الديمقراطية (السكر زيادة)  نقبل النقد ونرحب به ونؤمن بأنه حق  من قبل الشركاء ورفاق الدرب ولكن لن نسمح لمن وقف دوما" ضد المنظمة بدورها وبتمثيلها الموحد لشعبنا بأن يعمل على هدم هذا الكيان والحديث هنا عن أخوتنا في حماس فهم على عداء تام مع منظمة التحرير الفلسطينية منذ التأسيس وهم على موقف مضاد لها تماما" لانها جامعة وهم إنقلابيون ولأنها حامية للقرار وهم مرتهنين للجماعه الإخوانية.

بالمختصر وببساطة ....

إنتقادات حماس للدعوة الخاصة بإنعقاد المجلس الوطني الفلسطيني لإعادة إنتخاب اللجنة التنفيذية والأطر القيادية للمنظمة هي انتقادات للهدم وللتخريب وللدمار ولهذا نقول للأخوة في حماس ...لن تنجحوا ولن تمروا ولن نسمح لكم بضرب هويتنا .

نتفهم إنتقاد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فهم رفاق المسير والدرب ونتفهم تحفظات الديمقراطية و فدا ونتفهم مواقف حزب الشعب وجبهة النضال والتحرير الفلسطينية ونتفهم خوف البعض في فتح وغيرها من مؤسسات فلسطينية ولكننا نفهم تماما" بأن حماس  لم تقبل يوما" منظمة التحرير الفلسطينية ولم تقبل يوما" دورها  ..

لن تخدعونا ...

ولن تنجح مخططاتكم لضرب تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية  ...

وبالنهاية ندعو العقلاء في حماس للإستجابة الى طلب المشاركة بالمجلس الوطني والتوقف عن محاولات ضرب الكيان الفلسطيني الجامع لأنكم لن ولن لن تنجحوا .

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف