الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

من شرفتي 24 بقلم: محمد إدريس

تاريخ النشر : 2015-08-28
من شرفتي 24 بقلم: محمد إدريس
من شرفتي24

عندما تقرأ الجريدة في الصباح ،لا تجد إلا الهم والغم على الساحة العربية ، قتل ودمار في سوريا والعراق ، ودماء تنزف في ليبيا واليمن ، ولبنان على كف عفريت ، والقدس تعاني وتستغيث ، ولا معين ، ولا مغيث ، حسبي الله ونعم الوكيل !
تحتفل دولة الامارات بيوم المرأة اليوم (28أغسطس)حيث تقوم بتكريمها والاحتفاء بها ، لدورها الفعال في بناء أسرة إماراتية متماسكة ، حيث كانت نعم العون والسند للرجل الاماراتي ، وعلى دورها في تطوير وتنمية وطنها على كافة الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، فتحية لها في هذه المناسبة ، وتحية لكل النساء العربيات ، وخصوصاً المرأة الفلسطينية التي ضربت أروع الأمثلة في النضال والتصدي والصمود !
الحج الى موسكو عاد مرة أخرى ، وعدنا الى أيام الفرس والروم !
هل صحيح أن قوى الإسلام السياسي معادية لرموز الثقافة والحضارة والإنسانية !
كنا نحلم قديماً بالقومية العربية التي تجمع العرب قاطبة في دولة واحدة ، والآن بالكاد نحلم بأن نحافظ على أوطاننا المقسمة ، لكي لا تقسم الى أجزاء أصغر !
ما بين مناورات فتح ومناكفات حماس ضاعت القضية ، وضاعت حقوق شعبنا الفلسطيني !
هل ينجح الإرهاب في توحيد النظام السوري والمعارضة ، وجعل التنسيق مع القوى الأقليمية والعالمية ممكنا !
فيليب هاموند وزير خارجية بريطانيا يقول بعد انتهاء زيارته لإيران : نحكم على إيران من خلال مواقفها إزاء إسرائيل ! عجبي !
أنت لست أنت بعدما تقرأ كتاباً جديداً ، أو تحضر فيلماً مؤثراً ، أو تستوعب مقالاً شيقاً ! فهناك إضافات جميلة حدثت لك !
هل أستفاد بوشكين من قراءته للقران الكريم ، أو من اطلاعة على الحضارة العربية والإسلامية ، فجاءت أشعاره مضمخة بروح الشرق ، وملونة بألوان قوس قزح !

أخيراً ..
إني خيرتك ، فاختاري ..
ما بين الموت على صدري
أو فوق دفاتر أشعاري
اختاري الحب ، أو اللا حب
فجبن ألا تختاري ..
لا توجد منطقة وسطى
ما بين الجنة والنار !
محمد إدريس
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف