الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

5 من الشباب يتفوقون في مسرحية الأشقياء والتحدي ويطرحون قضايا مجتمعيه هامة

تاريخ النشر : 2015-08-04
5 من الشباب يتفوقون في مسرحية الأشقياء والتحدي ويطرحون قضايا مجتمعيه هامة
في اعمال ابداعية  مسرحية يشهدها مهرجان جدة 36
5 من الشباب يتفوقون  في مسرحية الاشقياء والتحدي  ويطرحون قضايا مجتمعيه هامة

مؤلفة المسرحية”رشا النجمي”
رسالتي من المسرحية دعوة المؤسسات التربوية وفي مقدمتها الأسرة الإلتفات إلى الأبناء وإحتضانهم من تيارات الغرب.

“جدة”
نجح 5 من الشباب السعودي المحب للعمل المسرحي في تقديم مسرحية «الأشقياء والتحدي» وهي أحد فعاليات مهرجان جدة 36 طولناها.
وقال عدد من النقاد والمهتمين بالمسرح أن مهرجان جدة 36 أتاح فرصة ثمينة من أجل ترسيخ حركة المسرح في الفعاليات وأن ما حدث هذا العام هو خطوة مسبوقة لهذه المدينة التي تعد اليوم في مقدمة المدن السياحية في المنطقة والعالم.

وقال مخرج المسرحية “عادل باعيسى” أن المسرحية تطرح العديد من المشاكل الإجتماعية المقتبسة من الواقع ،حيث يتم عرض لمحات من هذه القضايا بهدف تسليط الضوء عليها وإعادة النظر إليها لتصحيح أوضاع ابنائنا.

فيما قالت مؤلفة المسرحية “رشا نجمي”
إن مسرحية الأشقياء والتحدي تعرض نماذج من حياة الشباب وتقليدهم للغرب وسماع الأغاني والسعي الى طلب الشهرة دون أن يكون لهم رسالة أو هدف في الحياة.

وأضافت رشا النجمي أن رسالتي من هذه المسرحية دعوة المؤسسات التربوية وفي مقدمتها الأسرة الإلتفات إلى الأبناء وإحتضانهم وتوعيتهم والإشراف عليهم في إختيار المستقبل وحمايتهم من غزو الإنترنت وشبكات التواصل الفيس بوك وتوتير والإستقرام والسناب.

وأعربت عن أملها في أن تكون قد دقت ناقوس الخطر الذي يواجه الأبناء ويحطم حياتهم حين تترك لهم الأمور دون توجيه داعية الآباء إحتواء هوايات أبنائهم خاصة وأن الشباب يتوجهون لممارسة الهوايات الغريبة بعض الشيء ، لذا على الآباء تبني هذه القدرات وتمكينها بدورات تدريبية.

وعرضت مسرحية الأشقياء والتحدي فصلاً كاملاً شارك فيه نجم قوت تالنت ..الكابتن جلال غربي وأبطال فرقة الوحوش محمد بحري وحمزة بحري وفيصل المطهر المعروفة بعروضهم الإستثنائية مع الحيوانات الخطرة كالأفاعي والعقارب والهدف من ذلك العرض رسالة للشباب ممن تستقطبهم هذه الألعاب بأن التعامل مع الحيوانات المفترسة والخطرة ليست وليدة صدفة انما من الممارسه ومعرفة إخطار هذه الهوايات وأن هذه الأمور هي قدرات فردية وليست مطلقة تتطلب الحذر.

وقام نجوم مسرحية الأشقياء والتحدي بزيارة مركز علياء للطفل و هو مشروع إنساني يهدف لدمج الأطفال في جميع فئات المجتمع من الأيتام وأطفال التوحد وذوي الإحتياجات الخاصة ، وقد دخل هذا المركز مؤخراً تحت مظلة جمعية الثقافة والفنون بجدة وقدم فريق المسرح عروضهم وتقديم الهدايا للأطفال في أجواء إنسانية ساحرة نالت إستحسان الأطفال وإدارة المركز وضيوف الشرف من الحضور.

وجاءت مبادرة فريق مسرح ” الأشقياء والتحدي” لزيارة الأيتام إيماناً منهم على بدورهم الإجتماعي والإنساني تجاه أبناء هذا البلد ومؤسساته.

من جهتها رحبت مديرة المركز السيدة “علياء الجهني” بتلك الزيارة ,وقالت سعدت كثيرا بزيارة الكابتن جلال غربي وفرقته والمخرج عادل باعيسى ، حيث نثرو البسمة على ثغر الأطفال وبذلوا جهود إنسانية جبارة من أجل إدخال البهجة والسرور لنفوس الأيتام ، وأشكرهم عني وعن الأطفال ومشرفي المركز على هذا العطاء والمبادرة السامية لفريق المسرح.











 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف