الأخبار
بعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكريا بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيينمسؤولون أميركيون:إسرائيل لم تضع خطة لإجلاء المدنيين من رفح..وحماس ستظلّ قوة بغزة بعد الحربنتنياهو: سنزيد الضغط العسكري والسياسي على حماس خلال الأيام المقبلة
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

سلاح الإرادة هو طريق البقاء بقلم:أسامة فلفل

تاريخ النشر : 2015-08-03
سلاح الإرادة هو طريق البقاء بقلم:أسامة فلفل
سلاح الإرادة هو طريق البقاء
كتب أسامة فلفل

إن طي صفحة الخلاف والانقسام هي الطريقة الناجعة في هذه المحطة الحرجة والصعبة من تاريخ مسيرتنا الوطنية والإعلامية الرياضية لإذكاء مشاعر الانتماء في هذا الوقت الذي يتطلب من الجميع مزيدا من التلاحم والتعاضد من أجل رفعة الوطن ومنظومته الإعلامية الرياضية ,وفي سبيل حقن نزيف جسم الإعلام الرياضي الوطني وإعادة البناء وتحقيق الحلم الفلسطيني ببناء منظومة إعلامية رياضية فلسطينية عصرية.

إننا اليوم ندعو وبقلب مفتوح وبمشاعر صادقة إلى جعل العمل الإعلامي الرياضي على سلم الأولويات وعلى رأس الجهود التي تبذل من الجميع من أجل استدراك المخاطر وما ضاع منا وما أضعناه نتيجة القراءة والتحليلات الخاطئة للمسيرة التي انطلقت بواعثها على طريق التطور والنماء والتقدم للجنة التحضيرية.

اليوم ومن قلب المعاناة والتحديات نهيب بالإعلاميين الوطنيين صناع التاريخ والانجازات بأن يجابهوا النزعات والمواقف بالفكر والإبداع الوطني الفلسطيني والعمل على استعادة المكانة المرموقة لمنظومة الإعلام الرياضي الفلسطيني وكسب الرهان في عبور هذه المحطة بشكيمة الرجال وبإصرار الأبطال وتعزيز قيم ولغة التسامح والمصالحة والتمسك بخيار الوحدة باعتبار ذلك واجب وطني وإنساني مقدس.

إن العمل الوحدوي يعد الأسلوب الأمثل لإذكاء مشاعر الانتماء وتقوية روابط الأخوة والقضاء على حالة التيه والتشرذم والانقسام وتجسيد روح العطاء في هذه الظروف الاستثنائية،ولابد اليوم من تغليب المصلحة العليا للوطن والمنظومة الإعلامية الرياضية على كل المصالح الخاصة التي لا تخدم المسيرة والوطن.

لقد تقاسم الإعلاميون الرياضيون في السنوات العجاف لقمة العيش وتحملوا مع رفاقهم في كل ساحات وميادين العطاء الهم الوطني والرياضي وأبحروا في عباب البحر ونجحوا رغم طبيعة الاستهداف والملاحقة والمطاردة من قبل الاحتلال الوصول إلى مرفأ السلامة.

ها نحن اليوم نقف في مفترق طرق وعلينا في هذه المحطة البالغة الصعوبة  العمل على نشر ثقافة الاعتدال والحوار والمصالحة الوطنية لتكون درعا حصينا منيعا في وجه التحديات.

إن منظومة الإعلام الرياضي الفلسطيني التي كانت منذ فجر التاريخ تحتل مكانة مرموقة في الساحتين الإقليمية والدولية ستظل ورغم عمق الجراح وكل التداعيات نموذجا يحتذي به في التلاحم المجتمعي والتكاتف والوحدة ولن تنال من عضدها كل المحاولات التي تستهدف كيانها وإطارها الوطني.

اليوم ورغم الحالة التي تعيشها الساحة يبقى الإعلام الرياضي برجاله وفوارسه العنوان والنموذج الحقيقي للإبداع الفلسطيني الذي يضرب به المثل في انجازاته وتلاحمه ونريد دائما وأبدا أن يكون هذا الكيان العظيم المثال الذي يتبعه العالم.

ختاما...

إن الحركة الإعلامية الرياضية ستبقى ورغم كل الإرهاصات حامية مشروعنا الوطني والرياضي ولن تموت وإن كانت في الأفق تبدو محتضرة وعلى أخر رمق لأن التاريخ والحياة علمتنا أن سلاح الإرادة هو طريق البقاء والنماء والتطور.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف