الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

قصص قصيرة جدا/96 بقلم : يوسف فضل

تاريخ النشر : 2015-07-31
قصص قصيرة جدا/96
بقلم : يوسف فضل

 جوع

رب أسرة ثري  الحال. متخم  بالامتلاء الطوباوي . بعد كل وجبه يلفه شعور الشبع  من كثرة الطعام فينتابه طابع غرائبي ؛لا يستطيع أن يجتاز الحدود الضحلة لأعماق صحراء نفسه العطشى للحاجات الصغيرة والبسيطة.


عُمْر مُعَنَّى

بترهل أدخلوه في أزمة منتصف العمر. سمع منهم هستيريا أحاديث النظرة السوداوية وضجة الحزن المتجددة. لم ينظر للخارج.تضاد معهم قدره أن يكمل عيش النضج الإنساني.

الهدم

قبل قليل كان العجوز جالسا معها يتحدثان. عندما ذهب لإحضار الدواء لها كانت جثة هامدة.بكاها ممسكا بيدها" ماذا حدث لمغيب روحها؟" لم يشعر بالامتلاء من الحياة بعد. وداعها ألهمه مؤانسا أنها سبقته إلى رحلة استكشاف جديدة.

فشل

باع مؤامرته بمهارة ، فانبعثت حياة جديدة داخله . كل يوم يغير جلده ويفكر بوجبة الغد والسعادة. لم يستطع أن يسوق الموت ليغادر باب سكنه .


حقيبة وزارة

- الصحفيون بانتظار سعادتكم. أنا متوتر .

- أنا من سيرد على الأسئلة.

- ما الجديد عندك في ظل هذه التغيرات؟

- مثل خطب الجمعة!لكن بالتشفير.

تقمص

ترك الأطفال ما بنوه بالرمل على الشاطئ. هرولوا إلى البحر. نظر احدهم إلى الطيور وتمنى إن يكون إحداها . صادوه.

رقص الشيطان

حقدا سرقوا دين الفطرة وجادلوا فيه كثيرا .ارتدوا يكفروا ويقتلوا . انتحبوا مقرين بالإثم حول سياج المقام. قدموا قربان الخُمس.مارت أنفسهم بأنوار دخول (الجنة)!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف