الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مهرجان الإبداع الأدبي الأول "موسم المتنبي"

تاريخ النشر : 2015-07-28
مهرجان الإبداع الأدبي الأول "موسم المتنبي"
مهرجان الإبداع الأدبي الأول "موسم المتنبي"

ضمن فعاليات جرش مدينة الثقافة الأردنية، وبرعاية سعادة الأستاذ وميض حسين مجلي تقيم رابطة الكتاب الأردنيين – فرع جرش مهرجان الإبداع الأدبي الأول "موسم المتنبي" في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس الموافق 30-7-2015  في قاعة بلدية جرش. 

يتضمن المهرجان ثلاث جلسات بالإضافة إلى الجلسة الافتتاحية التي تلقى فيها كلمتان واحدة للدكتور إسماعيل القيام رئيس فرع الرابطة في جرش، والأخرى للشاعر الكبير عز الدين المناصرة الذي يحل ضيف شرف على المهرجان، ويتبع ذلك عرض سريع عن تاريخ جرش الأدبي والعلمي يقدمه خبير السياحة والبيئة الدكتور يوسف زريقات. وفي الجلسة الأولى التي يديرها إسماعيل القيام يلقي كل من علي النوباني ويوسف حمدان وشفيق النوباني قصائد للمتنبي.

في الجلسة الثانية التي يديرها خلدون بني عمر يقرأ الشعراء محمد مقدادي وسلطان الزغول وعلي المومني وميسون النوباني بعض شعرهم، أما في الجلسة الثالثة التي يديرها عبدالله حناتلة فيقرأ القاصون عمار الجنيدي وشفيق النوباني وعامر الشقيري وربيع ربيع وتمام الحياري بعض إبداعاتهم القصصية.

يذكر أن هذا المهرجان هو الأول من نوعه لرابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش، وقد تم اختيار المتنبي ليحمل اسم هذا الموسم نظرا لما يمثله من أهمية خاصة في التراث الأدبي العربي، على أن فرع الرابطة سيتبنى هذه الفكرة في مهرجاناته القادمة إحياء لكبار شعراء العربية في كافة العصور.

الناطق الإعلامي باسم رابطة الكتاب الأردنيين – فرع جرش علي طه النوباني
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف